اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أمريكا تفرض عقوبات على شخصيات تتصل بـ حزب الله اللبناني

حزب الله اللبناني،
حزب الله اللبناني، أرشيفية

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عقوبات، على شخصيات تتعلق بـ "حزب الله" اللبناني .

وقالت الوزارة، - فى بيان صدر عنها اليوم - إنّ واشنطن فرضت عقوبات، تتصل بجماعة "حزب الله" اللبناني، مشيرة إلى، أنّ العقوبات، استهدفت مواطنين من قطر، والسعودية، والبحرين، وفلسطينيين، وفقا لقناة روسيا اليوم .

وتضمن قرار وزارة الخزانة الأمريكية، أسماء من شملتهم العقوبات، وهم، علي رضا حسن البناي، وعلي رضا القصبي لاري (علي لاري)، وعبد المؤيد البناي (عبد المؤيد)، ضمن قائمة الإرهابيين العالميين، المصنفين بشكل خاص (SDGTs) بموجب الأمر التنفيذي (EO) 13224، بصيغته المعدلة، لقيامهم بمساعدة حزب الله ماديا أو رعايته أو أو تقنيا أو سلعا أو خدمات أخرى.

ومن جهته، قال أندريا جاكي، - مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع لوزارة الخزانة الأمريكية - : "يسعى حزب الله إلى إساءة استخدام النظام المالي الدولي من خلال تطوير شبكات عالمية من الممولين لملء خزائنه ودعم نشاطه الإرهابي".

وأضاف : "تؤكد الطبيعة العابرة للحدود لشبكة حزب الله المالية هذه، على أهمية تعاوننا المستمر مع الشركاء الدوليين، لحماية الولايات المتحدة، والأنظمة المالية الدولية، من الانتهاكات الإرهابية".

وأوضح أنّ الولايات المتحدة، صنفت "حزب الله" كمنظمة إرهابية أجنبية في 8 أكتوبر 1997، وكمنظمة إرهابية عالمية خاصة في 31 أكتوبر 2001، فيما صنف مجلس التعاون الخليجي "حزب الله" كمنظمة إرهابية في 2 مارس 2016.