اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مظاهرات تضامنية مع الأسري الفلسطينيين فى أمريكا

مظاهرات تضامنية مع
مظاهرات تضامنية مع الأسري الفلسطينيين فى أمريكا ،أرشيفية

شهدت عدة مدن فى الولايات المتحدة اليوم الإثنين مظاهرات تضامنية مع الأسري الفلسطينيين فى سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " ألقى المشاركون خلال الوقفة في العاصمة واشنطن، عشرات الملاعق أمام مبنى السفارة الاسرائيلية تعبيرا عن تضامنهم مع الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع.

وفي نيويورك، حمل المتظاهرون اللافتات والصور التي تظهر الأسرى الستة وتطالب بالافراج عنهم وعن كافة الاسرى .

كما انطلقت في مدينة شيكاغو قافلة مركبات جابت شوارع المدينة رفعت فيها الأعلام الفلسطينية.

وفى وقت سابق من اليوم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيين قرب باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

وقالت مصادر محلية لوفا : إن الشابين هما سامي فتيحة، ومحمد الشلبي، وتم اقتيادهما إلى أحد مراكز الاعتقال في القدس.

وفى القدس المحتلة أصيب، شاب فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية قرب محطة توقف للحافلات في شارع يافا غربي القدس.

وذكرت مصادر إسرائيلية، أن عناصر الشرطة أطلقوا الرصاص على شخص، ما أدى إلى إصابته بجروح، وزعمت الشرطة أنها أطلقت النار على الشاب بزعم تنفيذه عملية طعن أصيب خلالها مستوطنان بجروح.

وفى سياق منفصل حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، من الدعوات التي أطلقتها جماعات الهيكل المزعوم والمنظمات المتطرفة ضد المقدسات الفلسطينية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، والمسجد الإبراهيمي في الخليل، بهدف المس بهما.


وقال المفتي الفلسطيني فى بيان اوردته وكالة الأنباء الفلسطينية : ، أن هذه الجماعات تطالب سلطات الاحتلال بالسماح لها بإدخال مقاعد وكتب توراتية، بهدف الدراسة في ساحات المسجد الأقصى المبارك، وكذلك السماح لحاخاماتها بإلقاء المحاضرات التوراتية على مقتحمي المسجد الأقصى المبارك، إضافة الى مطالبتهم سلطات الاحتلال بفتح أبواب المسجد الأقصى المبارك جميعها لتسهيل الاقتحام وعدم اقتصار ذلك على باب المغاربة فقط.


وأدان المفتي، قيام سلطات الاحتلال بتوفير الحماية لهذه الجماعات المتطرفة التي تقتحم المسجد الأقصى المبارك يوميا، بأعداد كبيرة جدا، وهم يرتدون لباس الكهنة، وينفخون في البوق، بحجة الأعياد اليهودية.