اهم الاخبار
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الولايات المتحدة : كل الخيارات متاحة لمنع إيران من تطوير سلاح نووي

أكدت الولايات المتحدة، أن كل الخيارات متاحة لمنع إيران، من تطوير سلاح نووي، وذلك فى حالة فشل المفاوضات الدبلوماسية، فى إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015. وقال المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، روبرت مالي، - فى تصريحات أوردتها قناة العربية اليوم الاثنين - إنّ واشنطن ستستخدم أدوات أخرى غير دبلوماسية لمنع إيران، من تطوير السلاح النووي، مشيرا إلى تمسك بلاده بالخيار الدبلوماسي، لكن إذا تغيبت إيران فإن

تحول سلطوي.. أول تعليق أوروبي بعد طرد أردوغان سفراء 10 دول

اعتبر رئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي، قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بطرد سفراء 10 دول، من بينها الولايات المتحدة وفرنسا، لدعوتهم للإفراج عن رجل الأعمال عثمان كافالا، بأنه مؤشر على التحول السلطوي للحكومة التركية.

بسبب قضية عثمان كافالا.. أردوغان يعلن طرد سفراء 10 دول بينها أمريكا وفرنسا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أرودغان، اليوم السبت، إنه أصدر تعليمات إلى وزير الخارجية، لإعلان السفراء العشرة أشخاصا غير مرغوب بهم بأسرع وقت ، وذلك على خلفية مطالبتهم بإطلاق سراح رجل الأعمال عثمان كافالا المتهم بالتورط بمحاولة انقلاب.

روسيا: مستعدون لإجراء اتصالات جديدة مع واشنطن حول أوكرانيا

قال مصدر دبلوماسي روسي رفيع المستوى لوكالة سبوتنيك ، اليوم الجمعة: نحن دائما منفتحون على الاتصالات مع الأمريكيين ومع أي جانب آخر، ولم نتجنب المحادثات أو نغلق قناة التواصل، ونحن على استعداد للمتابعة، إذا كان هناك اهتمام متبادل .

الرئيس الأمريكي : «المتعصبين للبيض» هم أخطر تهديد إرهابي داخل الولايات المتحدة

اتهم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، « المتعصبين للبيض» بأنهم أخطر تهديد إرهابي داخل الولايات المتحدة. وقال بايدن - فى تصريحات أوردتها وكالة تاس الروسية اليوم الخميس - : الإرهاب المحلي المتعصب للبيض هو أخطر تهديد إرهابي في وطننا. ولهذه الغاية، تقوم إدارتنا بأول جهد شامل على الإطلاق لمكافحة التهديد الذي يمثله الإرهاب المحلي، بما في ذلك حركة (تفوق البيض) .

خبراء: بحلول عام ٢٠٥٠ سوف تكون الصين هي القوى العظمة للعالم

قال محمد فراس ، استاذ العلاقات الدولية والإعلام في جامعة عجمان ، معلقاً على فرض الصين نفوذها العسكرية على بحر الصين الجنوبي ومنافستها للولايات المتحده ، ان الصين تمضي قدماً حتى تُصبح القوى العظمة فهناك من يدعي بحلول عام ٢٠٥٠ سوف تكون الصين هي القوى العظمة فهي لا ينقصها شيئ لفعل ذلك . وتابع : الصين تتجه لتحقيق عرافة نابليون الذي قال بان هذا التنين النائم عندما يستيقظ سيهز عروش الأمبراطور