اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أمريكا : ندرك استمرار تعنت الحوثي باليمن ..ودور إيران التخريبي في المنطقة

الوكالة نيوز

أكدت الولايات المتحدة أنها تدرك استمرار تعنت مليشيا الحوثي فى اليمن .
وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج فى تصريح أوردته قناة العربية اليوم الأربعاء : إن بلاده تدرك استمرار تعنت الحوثي تجاه الازمة اليمنية ودور إيران التخريبي في المنطقة.
وكان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، قد استقبل فى وقت سابق من اليوم ، المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، حيث جرى استعراض تطورات التحركات الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، وما تواجهه من تعنت من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، المستمرة في تصعيدها واستهدافها البنى التحتية واخرها ميناء المخا، والمدنيين والنازحين في مأرب والاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.

وأكد المسؤولان خلال اللقاء على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري وتأجيج الصراع من قبل مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات، ووقف جرائمها ضد المدنيين والنازحين، واستهداف الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، باعتبار ذلك خطوة أساسية نحو الحل السياسي، واهمية التحرك الاممي والدولي الجاد والفاعل للضغط على مليشيا الحوثي وداعميها في ايران في هذا الجانب.

كما ناقشا الوضع الإنساني والاقتصادي الراهن في اليمن، والإجراءات الحوثية التي ساهمت في مضاعفة الكارثة الإنسانية، وما يتطلبه ذلك من مواقف دولية حازمة تجاه المليشيا الحوثية، واسناد الحكومة لتخفيف معاناة الشعب اليمني في مختلف الجوانب، إضافة الى الجهود المستمرة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، ودعم الحكومة لمعالجة التحديات القائمة وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين.

وجدد رئيس الوزراء اليمني، تعامل الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية بايجابية مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا .. مؤكدا دعم الحكومة للمبعوث الاممي الجديد وانفتاحها على العمل معه من اجل إحلال السلام.. مشددا على أهمية استمرار الموقف الدولي الموحد تجاه مواجهة التدخل الإيراني في اليمن.