اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط بوابة الحكومة المصرية وموعد ظهور نتيجة الدور الثاني وكيفية الإستعلام عنها

رابط بوابة الحكومة
رابط بوابة الحكومة المصرية

ينتظر طلاب الثانوية العامة الذين قاموا بأداء امتحانات الدور الثاني نتيجة الامتحانات وموعد اعتمادها ، بعدما قاموا بأداءها في الفترة من السبت 4 سبتمبر وحتي الإثنين الثالث عشر من الشهر نفسه وأعلنت وزارة التعليم والتعليم الفني أنه تم الإنتهاء من عمليات التصحيح الإلكتروني .

موعد إعلان نتيجة الدور الثاني امتحانات الثانويه العامه

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إتاحة نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانويه العامه 2020/2021 خلال الساعات القليلة القادمة ، حيث من المقرر إعلانها رسمياً غداً الثلاثاء 21 سبتمبر ، وأشارت أن مايقرب 140 ألف طالب وطالبة قد انتهوا من امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة 2021 حيث انطلقت الامتحانات يوم 4 سبتمبر الجاري وانتهت 13 سبتمبر .

قامت وزاره التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن موعد ظهور النتيجة، وقالت أنها من المقرر ظهورها خلال الساعات القادمة ، حيث من المتوقع غداً الثلاثاء 21 سبتمبر ، بعد الإنتهاء من عمليات التصحيح الإلكتروني بدأ وجارى مراجعة النتيجة وتجميعها تمهيدا لإعلانها .

وسهلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمر الحصول على النتائج لجميع المراحل الدراسية، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالاستعلام عن النتيجة بكل سهولة ، من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية .

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الذين قاموا بأداء امتحانات الدور الثاني الحصول على النتيجة فور ظهورها خلال الأيام القليلة الماضية من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية بخطوات بسيطة يقدمها الوكالة نيوز في السطور التالية:

رابط وطريقة الإستعلام عن نتيجة امتحانات الثانويه العامه الدور الثاني

1- الدخول موقع وزارة التربية والتعليم " بوابة التعليم الفني " من هنا

2- إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب .
3- الضغط على عرض النتيجة .

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالى قد أعلنت أن سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة التنسيق، لبقية الطلاب الناجحين فى الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2021، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم .

عدد الطلاب في إمتحانات الدور الثاني  

الجدير بالذكر أن 140 ألف طالب وطالبة قد أدوا امتحانات الدور الثاني ، وسوف يتم الاعلان عن النتيجة فور ظهورها، علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية من خلال إضافة الاسم ورقم الجلوس .