اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021

تنسيق طلاب الثانوية
تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021

يتساءل الكثير من الطلاب عن كيفية تسجيل الرغبات خلال المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة ، سواء من طلاب الشعبة العلمية علمي علوم ورياضة أو غيرهم من طلاب الشعبة الأدبية وذلك خلال الفترة الحالية ، عبر التنسيق بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية.

الخاصة بخدمات التنسيق للطلاب كافة وذلك حتى يلتحق هؤلاء الطلاب ممن تمكنوا من اجتياز المرحلة الثانوية بإحدى الكليات أو المعاهد ، وذلك كغيرهم من الطلاب الذين شاركوا في المرحلة الأولى والثانية من التنسيق ، حيث أنه على الرغم من أنهم كانوا في حصلوا على مجموع يمكنهم من التنسيق .

وذلك بعد ظهور نتيحة الدور الأول ولكن الحد الأدنى للقبول توافق مع تلك المرحلة ، كما أن طلاب الدور الثاني وذلك بعدما تظهر النتائج الخاصة بهم وذلك من اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، سيشاركوا في تلك المرحلة من التنسيق وذلك للحصول على مقعد في إحدى الكليات أو المعاهد .

بما يتناسب مع المجموع الخاصة بهم ، وتعد المرحلة الثالثة من المراحل التي تبقت فيها العديد من المقاعد الشاغرة وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى والثانية ، والتي تم الإعلان عنها من قبل دكتور خالد عبد الغفار ، وذلك خلال مؤتمر إعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق.

تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021

موعد المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021

انطلقت المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك بداية من أمس السبت 18 سبتمر ، وذلك كما تم تحديد الموعد الخاص بها وذلك من قبل وزارة التعليم العالي وستكون مستمرة وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي من يوم الأربعاء المقبل 21 سبتمر ، ويشارك في تلك المرحلة من التنسيق الطلاب ممن كانوا قد نجحوا خلال الدور الأول ولكن المجموع الخاص بهم لم يكن يتوافق مع الحد الأدنى للقبول سواء خلال المرحلة الأولى أو الثانية ، أو غيرهم من طلاب الدور الثاني.

ممن كان لهم فرصة ثانية وذلك ضمن اجتياز مادة أو مادتين من إعادة الإمتحانات الخاصة بها مرة أخرى ، وذلك حتى يحصلوا على مجموع خاص بهم يمكنهم من المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق ، ضمن الحصول على أحد المقاعد ضمن إحدى الكليات أو المعاهد وذلك كغيرهم من باقي الطلاب.

وتتم عملية التنسيق وذلك من تسجيل رغبات الطلاب ضمن ترتيب الكليات والمعاهد المتاحة لهم وذلك الكترونيا عبر بوابة الحكومة المصرية من خلال أيقونة مخصص المرحلة التي يشارك فيها الطلاب في حالة الحصول على الحد الأدنى للقبول فيها.

وايضا التنسيق يكون برقم جلوس الطالب وأيضا الرقم السري وذلك ضمن إجراء التنسيق الخاصة به ، وذلك من خلال الرابط التالي من هنا.

تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021

خطوات إجراء تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021

ويمكن إجراء التنسيق وذلك من قبل الطلاب ممن كان المجموع الخاص بهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول خلال المرحلة الثالثة سواء من طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية ، وذلك ضمن ما هو محدد من قبل وزارة التعليم العالي وأيضا ضمن الفترة المحددة لتلك المرحلة من التنسيق.

سواء من قبل طلاب الدور الأول أو الثاني ، وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات وذلك بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية التالي من هنا والمخصص لخدمات تنسيق الطلاب خلال المراحل المختلفة ، ومن ثم يختار الطالب بعد ذلك أيقونة " المرحلة الثالثة".


وذلك من خلال الضغط عليها ، ومن ثم بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس وأيضا الرقم السري المدون يسار شهادة النجاح بالإضافة إلى رمز التحقيق الموضح ضمن تلك الصفحة ، حتى يبدأ في التنسيق الخاص به ، وذلك من ترتيب رغبات الإلتحاق بالكليات والمعاهد.

بما يتوافق مع التوزيع الجغرافي ضمن المحافظة المقيد فيها ، بالإضافة إلى المجموع الذي حصل عليه وذلك ضمن رابط وخطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021.

تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021