اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

رابط تحديث iOS 15 الجديد وموعد نزوله على ‏Apple Pay

رابط تحديث iOS 15
رابط تحديث iOS 15 الجديد وموعد نزوله على ‏Apple Pay

يبحث الكثير من مستخدمي هواتف الآيفون الجديدة، عن تحديث IOS 15 الجديد من أبل، الذي يتميز بالكثير من المواصفات بعد إطلاقه رسمياً، حيث أعقدت أبل مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC21، مساء أمس الثلاثاء للإعلان عن هاتفها الجديد ايفون 13، وأثناء المؤتمر أعلنت شركة آبل Apple عن تحديث iOS 15 لهواتف آيفون الخاصة بها، بالإضافة لتحديث جديد لأنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها الأخرى، بما في ذلك ايباد وماك وابل ووتش، وذلك منعا للتجسس، وفي السطور التالية، ننشر رابط تحديث iOS 15 الجديد وموعد نزوله على ‏Apple Pay وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

مميزات تحديث iOS 15 الجديد

أصدرت آبل تحديثات iOS 14.8 وmacOS Big Sur 11.6 وwatchOS 7.6.2، وأوصت المستخدمين بضرورة تحديث أجهزتهم في أقرب وقت ممكن، وخلال مؤتمر شركة أبل، الذي عقد مساء الثلاثاء، كشفت عن تحديث iOS 15، الذي سوف يعمل على التشغيل الدائم لكافة أجهزة أبل خلال الفترة القادمة، وتأتي مميزات تحديث iOS 15 كالتالي:

- أصبح يدعم صوت محيطي، كما أصبح يدعم ميزة عزل الضوضاء من الميكروفون.

-  كما يدعم Face Time والذي سوف يعرض المتصلين بشكل مربعات Grid View.

- كما يدعم ميزة SharePlay ومن خلالها يمكنك مشاركة المحتوى مع المتصلين.

- كما أنه تم تحديث شكل الاشعارات في تحديث IOS 15 الجديد، فهى سوف تظهر أعلى شاشة الجوال من خلال ميزة ملخص التنبيهات، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي في ترتيب وتجميع التنبيهات المتراكمة.

مزايا تحديث IOS 15 الجديد

- بالإضافة إلى أنه يدعم ميزة جديدة Focus، وهي التي تسمح للمستخدم بتخصيص كافة التنبيهات على هاتفه المحمول، وعلى ذلك فـ الإشعارات المتعلقة بالعمل فقط، مثل الرسائل والمحادثات مع المدير والزملاء والعملاء، وإذا إخترت وضعية الحياة الشخصية سوف تصلك إشعارات من الأهل والأصدقاء، مما تصل اليك بكل سهولة.

- كما تم تحديث تطبيق دردشة الفيديو FaceTime  والتي تجعله منافسا لتطبيقات اجتماعات الفيديو مثل Zoom.

- كما يأتي يدعم التحديث الجديد ميزة الصوت المكاني Spatial audio وهو ما يتيح تجربة طبيعية أكثر في أثناء إجراء مكالمات الفيديو عبر فيس تايم.

- وأيضا يدعم العرض الشبكي Grid View ويكون عرض الأشخاص المشاركين في مكالمة فيس تايم FaceTime في مربعات بنفس الحجم على الشاشة.

- كما تم إتاحة خدمة الاحتفاظ بالمستندات الرسمية وبطاقات الهوية في محفظة آبل.

رابط تحديث iOS 15 الجديد

يجب الاشتراك في برنامج آبل التجريبي، وذلك عن طريق التوجه إلى صفحة البرنامج عبر موقع آبل الرسمي من خلال هذا الرابط : beta.apple.com.

بعدها اضغط على تسجيل Sign in ثم أدخل حساب آبل الخاص بك Apple ID و كلمة المرور.

ثم قم بالموافقة على الشروط، بعدها اضغط على enroll your iOS device، ثم على زر Download profile، لتهيئة جهازك لاستقبال الإصدارات التجريبية.

ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز Restart والآن جهازك جاهز لاستقبال النسخة التجريبية العامة من التحديثات الجديدة.

موعد نزول iOS 15 الجديد تلى ‏Apple Pay

ويذكر أنه من المتوقع نزول تحديث iOS 15 على ‏Apple Pay خلال الأيام القليلة، وذلك لجميع مستخدمي أيفون 13.