اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

رابط تحميل تطبيق توكلنا 1443 وخطوات التسجيل وكيفية استخدامه بالتفصيل

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا

يبحث الكثير عن تطبيق توكلنا خاصة المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تم إنشاء تطبيق توكلنا منذ بداية جائحة الكورونا من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، وذلك لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز المعلومات عن تطبيق توكلنا وكيفية تحميله ورابط التحميل. 

أهم استخدامات تطبيق توكلنا 

يعتبر تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات السعودية، حيث تجاوز التطبيق حوالى 17 مليون مستخدم منذ إطلاقه في بداية ظهور جائحة الكورونا، ويعتبر هذا رقم قياسي وحل فعال أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" لدعم الجهود الدولية ضد فيروس كورونا المستجد.

والهدف الأساسي من تطبيق توكلنا هو المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح خلال فترة منع التجول، كما أطلق التطبيق عدة خدمات أخرى جديدة من أهمها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال اكواد ملونة، والتي تساعد في تحقيق العودة الآمنة خلال فترة رفع إجراءات المنع والعودة بحذر للحفاظ على صحة المواطنين.

كما ساهم تطبيق توكلنا في العديد من الخدمات الإلكترونية الحكومية، حيث تم ربطه بالكثير من الجهات الحكومية السعودية لتقديم المزيد من الخدمات ومن أهمها خدمة فحص توكلنا، وخدمة لوحة البيانات، وخدمة الحالة الدراسية للأبناء، وإصدار جوازات السفر واللقاح، وخدمة الوضع الخطر، وخدمات عديدة لتسجيل واستعراض الحالة الصحية لمستخدمي التطبيق. 

كيفية تحميل تطبيق توكلنا واستخدامه.. ورابط التحميل؟

يمكن تحميل تطبيق توكلنا للهاتف الأندرويد عن طريق منصة جوجل ستور أو من خلال الرابط التالي 

https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.nic.tawakkalna

ويتم تحميل تطبيق توكلنا من خلال منصة هواتف الأيفون أبل ستور .

ويمكن تسجيل الدخول على تطبيق توكلنا عن طريق كتابة كافة  البيانات المطلوبة و رقم الهاتف المحمول، وكتابة كلمة المرور.

لتأكيد الدخول إلى التطبيق من خلال إضافة رمز التأكيد المرسل على رقم الخاص الذي أدخلته.

ومن هنا تكون عملية إنشاء الحساب قد تمت بنجاح.

ويمكن لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية استخدام التطبيق في انهاء المصالح والخدمات المطلوبة المتعددة ومن أهمها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق، وإصدار جوازات السفر واللقاح.