اهم الاخبار
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2021 والكليات والمعاهد المتاحة

الوكالة نيوز

يتبقى من الزمن ساعات قليلة على تسجيل طلبة وطالبات الثانوية العامة الدور الثاني والحاصلين على مجموع أقل من 55% وأيضا طلاب شهادة الدبلومات الفنية، فتح باب تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثالثة 2021، حتى يمكنهم الإلتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة في جميع محافظات مصر، وفي السطور التالية، ننشر لكم رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2021 والكليات والمعاهد المتاحة، وذلك حرصًا من موقع «الوكالة نيوز» على تقديم ما يبحث عنه الطلبة بشكل مستمر ويومي، وللتسهيل على الطلاب في كتابة رغباتهم فور فتح باب التنسيق الإلكتروني صباح الغد.

رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2021

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الثالثة 2021 للجامعات الحكومية عبر  موقع التنسيق الإلكتروني، ويمكن التسجيل غدا من خلال الدخول عبر الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2021

بعدها قم بالضغط على تسجيل، واكتب رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، قم إدخال الرغبات بالترتيب مع مراعاة المكان السكني.

تنسيق المرحلة الثالثة 2021

وتقبل المرحلة الثالثة طلبة وطالبات الثانوية العامة من الشعبة العلمية والأدبية، وأيضا الدبلومات الفنية، بحد أدنى 205 درجة أي بنسبة 50%.

وفي هذا السياق، يذكر أنه من المقرر أن ينتهي طلاب المرحلة الثالثة من تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الحكومي الإلكتروني، يوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، وبذلك يستمر التنسيق لمدة يومان فقط، مع العلم أنه سوف يتم تأجيل إعلان نتيجة المرحلة الثالثة حتى تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021.

كليات المرحلة الثالثة 2021

جدير بالذكر أنه متاح لكلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2021، الكليات التالية:

- الشعبة العلمية: كلية الزراعة، كلية التجارة، كلية الآداب، كلية التربية تعليم ابتدائي، كلية الحقوق.

- الشعبة الأدبية: كلية التربية النوعية، كلية التربية الفنية، كلية التربية الرياضية، المعاهد العليا والمتوسطة.

وكان أنتهى طلاب الثانوية العامة من أعمال تنسيق المرحلة الثانية، الاسبوع الماضي، وجاء الحد الأدنى لتنسيق طلاب شعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة نحو 62.07%، بينما لطلاب الشعبة الادبية 58.05%.

أما تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، كان قد انطلق يوم السبت 21 أغسطس 2021، وانتهى يوم الخميس الموافق 26 من نفس ذات الشهر، ووصل الحد الأدنى من مجموع القبول فى تنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية علمى علوم ورياضة 254.5 درجة، بنسبة 62.07%.