اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الآن.. رابط نتيجة الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2021

الوكالة نيوز

الآن.. رابط نتيجة الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2021.. ينتظر الآلاف من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور خلال هذه الساعات، وبجميع محافظات الجمهورية، موعد إعلان نتيجة الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2021، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط نتيجة الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2021.

رابط نتيجة الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2021:

 https://moe.gov.eg/ 

نتيجة الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2021: 

ومن المرجح إن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات القليلة المقبلة نتيجة الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2021. 

وكانت قد انطلقت امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2021 خلال الفترة من السبت 4 سبتمبر وحتي الإثنين 13 سبتمبر الماضي. 

وبلغ إجمالي عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة 2021، بامتحانات الدور الثاني، نحو 160 ألف طالب، وذلك بالشعبتبن العلمية الأدبية. 

وجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي فتحت باب تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الثالثة 2021 للجامعات الحكومية بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50% من المجموع الكلي، لـ42065 طالباً، وكذلك إتاحة التسجيل لطلاب الشعبة الأدبية بإجمالي 24932 طالباً، ليصل إجمالي عدد طلاب المرحلة 66997 طالباً وطالبة. 

على أن يتم الإعلان عن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة «الدور الأول» بعد الانتهاء من تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات «الدور الثاني» للثانوية العامة هذا العام 2021. 

وبعد عملية تسجيل الرغبات وظهور نتيجة التنسيق يقوم الطالب بتسليم استمارة الترشيح للكلية ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم، ثم يتوجه إلى الكلية التي جرى ترشيحه لها لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده على أن يقوم الطالب باصطحاب الأوراق التالية المطلوبة وهي: 

- الاستمارة البيضاء الدالة علي النجاح.

- عدد 6 صور شخصية. 

- شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها. 

-  نموذج «2 جند» للطلاب الذكور فقط «من مكتب التجنيد التابع له الطالب». 

- شهادة التفوق الرياضي «للطلاب الحاصلين على حوافز رياضية فقط». 

- موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية الجوية والثانوية العسكرية الداخلية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد. 

ويذكر إن الثانوية العامة 2021 ، تعد أول مخرجات تطوير التعليم الثانوي الجديد الذي بدأته وزارة التعليم مع الدفعة الحالية. 

وشهدت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، اختلافات جوهرية في مجاميع الطلاب، حيث لم يحصل أحد على الدرجة النهائية كما لم يخالف الحظ طلاب الشعبة الأدبية في الوصول لمجاميع توازي 95%. 

وبناء على نتيجة الثانوية العامة 2021، انخفض تنسيق الجامعات بصورة كبيرة عن العام الماضى وبنسب تتجاوز 10%.