اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر.. تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021.. بالخطوات

تنسيق طلاب الدبلومات
تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


يترقب الكثيرون في مصر ضمن طلاب الدبلومات الفنية ، انطلاق المرحلة الخاصة بالتنسيق من قبلهم ، وذلك للطلاب سواء بنظام 3 سنوات أو 5 سنوات ضمن كافة الأقسام سواء من الزراعي أو التجاري بالإضافة إلى الأقسام الأخرى وذلك من الصناعي والتجاري.

وذلك حتى يلتحقوا بإحدى الكليات أو المعاهد وذلك كغيرهم من طلاب الثانوية العامة من الشعبين العملية والأدبية ، حيث أنه متاح لهم خلال مرحلة التنسيق الخاصة بهم العديد من الكليات ، وذلك بما يتناسب مع قسم دراسة الطالب وغير ذلك من نظام الدراسة وذلك من 50 كلية بالإضافة 150 معهد.

حيث أنه وخلال كل عام دراسي جديد يكون متاح لهم 10% من المقاعد وذلك في الكليات والمعاهد المتاح لهم الدراسة والإلتحاق بها ، وتتم عملية التنسيق الخاصة بهم ، وذلك بعد ظهور نتيحة مرحلة تقليل الإغتراب ، وذلك بالتزامن مع المرحلة الثالثة من التنسيق.

ويشارك الطلاب وفق حد أدنى للقبول يتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، وعملية التنسيق تتم ببيانات الطالب وذلك من رقم الجلوس وأيضا الرقم السري من خلال بوابة الحكومة المصرية ، وذلك ضمن أيقونة مخصص لهؤلاء الطلاب تكون متاح لهم .
دضمن فترة التنسيق المحدد لمشاركة هؤلاء الطلاب فيها للحصول على مقعد في إحدى الكليات أو المعاهد.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

موعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

ظهرت نتيجة طلاب الدبلومات الفنية دور ثاني الأمر الذي جعل الطلاب ممن اجتازوا كافة المواد المقررة خلال الترم الأول بالإضافة إلى أولياء أمورهم يترقبون تحديد موعد تلك المرحلة من التنسيق وذلك لطلاب تلك المرحلة سواء من القسم الزراعي أو التجاري أو الفندقي أو غير ذلك من الصناعي.

سواء ضمن نظام 3 سنوات أو 5 سنوات ، حيث أنه وخلال تلك المرحلة من التنسيق يكون متاح للطلاب العديد من الكليات وفق للتخصص الدراسة وتلك المرحلة يشارك فيها طلاب الدور الأول بالإضافة إلى الطلاب الدور الثاني.

ولذلك فإنه في كل عام تكون بعد انتهاء المرحلة الأولى والثانية من تنسيق طلاب الثانوية العامة ، بالتزامن مع المرحلة الثالثة ، والتي بدورها تكون بعد المرحلة الثالثة من تقليل الإغتراب وذلك ضمن مشاركة الطلاب فيها وأيضا ظهور النتائج الخاصة بها ، ويتم تحديد موعد كلاً من تنسيق طلاب الدبلومات الفنية.


وأيضا تنسيق طلاب المرحلة الثالثة وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك ضمن فترة محددة لمشاركة الطلاب ضمن التنسيق الكتروني ، حتى يحصلوا الطلاب ممن المجموع الخاص بهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول بإحدى الكليات والمعاهد.

وذلك حتى يتم إكمال مرحلة التعليم الجامعي فيها ، وذلك ضمن تحديد مصير مستقبل الطالب بما يتناسب مع المجموع الذي تمكن من أن يناله.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

خطوات تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


تتم عملية التنسيق الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية وذلك على مستوى طلاب الدور الأول وأيضا الثاني ممن مجموعهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول والذي يتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، ضمن فترة أيضا يتم تحديدها لإجراء ذلك التنسيق للإلتحاق الطلاب بالكليات والمعاهد المختلفة.


وذلك على مستوى الأقسام المتنوعة سواء من "تجاري أو صناعي بالإضافة إلى الفندقي والزراعي" ، سواء للطلاب نظام 3 سنوات أو 5 سنوات وذلك بما يتوافق مع تنسيق الرغبات للإلتحاق بالكليات المتاحة لهم ، وذلك من خلال اتباع عدة خطوات.

من تسجيل الدخول لبوابة الحكومة المصرية وذلك لإجراء التنسيق الالكتروني وذلك من خلال الرابط التالي من هنا ومن ثم يقوم الطالب باختيار أيقونة التنسيق والتي ستكون متاحة ومن ثم يكتب عدة بيانات من رقم الجلوس والرقم السري ، ويختار القسم والمحافظة ، ويضغط حفظ .

ومن ثم يبدأ في ترتيب رغبات الإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة والمتاحة له ، وعند انتهاء التنسيق يضغط حفظ وأيضا يحفظ البيانات ، كما أنه يتم طباعة التنسيق من قبل الطالب ، وذلك ضمن روابط وخطوات إجراء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021