اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الإستعلام مباشرة عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021

نتيحة الثانوية الأزهرية
نتيحة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021


يستعلم الكثير من الطلاب في مصر عن موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021 ، وذلك ضمن طلاب القسم العلمي بالإضافة الأدبي ممن يريدون الحصول على النتيجة الخاصة بهم ، والتي وفقاً لها يتحدد مستقبلهم التعليم وذلك من الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد.

وذلك في حالة تمكنوا من اجتياز تلك المرحلة الدراسية ، وكانت الإمتحانات الخاصة ب هؤلاء الطلاب بدأت وذلك بالتزامن مع بداية شهر سبتمر الحالي ، وذلك ضمن الفرصة الثانية لهم لإجتياز عدة مواد دراسية لم يتمكنوا من النجاح فيها خلال امتحانات الترم الأول.

وسيحصل هؤلاء الطلاب على النتائج الخاصة بهم وذلك فور ظهورها من خلال رابط موقع بوابة الأزهر الشريف من خلال بيانات الطالب وذلك من الأسم ورقم الجلوس ، وتظهر تلك النتائج وذلك بعد انتهاء عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب ورصد الدرجات.

ويمكن للطلاب الناجحين وذلك ممن اجتازوا تلك المرحلة المشاركة في المرحلة الثانية من التنسيق وذلك كغيرهم من الطلاب ممن كانوا شاركوا في المرحلة الأولى ، ومن ثم تظهر نتائج التنسيق وذلك ضمن كل عام دراسي جديد وذلك خلال بداية شهر أكتوبر.

نتيحة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021


نتيحة الثانوية الأزهرية 2021 ، تعد إحدى النتائج المترقبة من قبل الآلاف من الطلاب ضمن القسمين العلمي والأدبي وذلك كون هؤلاء الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم يريدون الحصول على نتيحة الإمتحانات و التي تم تأديتها خلال الفترة الماضية.

 

وذلك بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد ، ومن ثم يشاركوا في المرحلة الثانية من التنسيق والتي موعد انطلاقها في كل عام بعد إعلان نتائج تلك النتائج والتي بدورها موعد ظهورها بعدما يتم الإنتهاء من عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب كافة بالإضافة إلى رصد الدرجات بدقة متناهية.

وكانت الإمتحانات انتهت خلال الأيام الماضية ، وتظهر النتائج بعدما يتم اعتمادها وذلك من قبل وكيل المعاهد الأزهرية ، ومن ثم يتم الحصول عليها من قبل الطلاب ضمن الإستعلام عن الدرجات والمجموع وحالة الطالب.

سواء من النجاح أو الرسوب وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الرابط التالي من هنا.

نتيحة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021

الإستعلام عن نتيحة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021

ويمكن الإستعلام عن النتائج الخاصة بالطلاب ضمن الثاتوية الأزهرية الدور الثاني بالتزامن مع ظهورها بعدما يتم اعتمادها من قبل وكيل قطاع المعاهد الأزهرية ، وذلك للطلاب من القسمين العلمي والأدبي بعدما تكون عملية تصحيح أوراق إجابات بالإضافة إلى رصدها قد انتهت وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:_


الضغط على رابط بوابة الأزهر الشريف وذلك من تسجيل الدخول عبر الرابط التالي

  • يختار الطالب أيقونة استعلام النتائج
  • يضغط الطالب على تلك الأيقونة ، لتظهر له صفحة خاصة بكتابة البيانات.
  • يختار الطالب القسم.
  • يكتب الطالب رقم الجلوس.
  • يضغط الطالب حفظ.
  • تظهر له النتيجة الخاصة به كاملة من الدرجات والمجموع.


ويمكن أن يحصل الطالب على شهادة النجاح الخاصة به ، وذلك ضمن التوجه المدرسة المقيد فيها في اليوم التالي ، وبعد ذلك في حالة اجتياز الطالب تلك المرحلة الدراسية من الحصول على مجموع خاص به بعدما اجتاز كافة المواد الدراسة .

أن يشارك في المرحلة الثانية من التنسيق ، وذلك من خلال عدة بيانات من رقم الجلوس وأيضا الرقم السري الموضح ضمن شهادة النجاح ، وذلك من رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021.

نتيحة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021