اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الإستعلام مباشرة عن موعد ظهور نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021


يستعلم طلاب الثانوية العامة 2021 دور ثاني وذلك ضمن الشعبة العلمية علمي علوم بالإضافة إلى شعبة علمي رياضة وذلك ممن كانوا شاركوا في تلك الإمتحانات خلال الأيام الماضية والتي كانت انطلقت من يوم السبت الماضي 4 سبتمر ، وحتى يوم 13 سبتمر عن موعد ظهور النتائج الخاص بكافة الطلاب .

ممن شاركوا في تلك الإمتحانات وذلك كفرصة ثانية كونهم لم يتمكنوا من اجتياز مادة واحدة أو مادتين خلال امتحانات الدور الأول ، ويتطلب الأمر وذلك حتى يحصل الطالب على شهادة النجاح في الثانوية العامة ، وذلك حتى يلتحق بإحدى الكليات أو المعاهد أن يكون قد اجتاز كافة المواد المقررة عليه.

ضمن الشعبة الخاصة به، ويترقب الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم ظهور النتائج وذلك حتى يشاركوا في المرحلة الثالثة من التنسيق ، والتي ستنتهي يوم الأثنين المقبل 20 سبتمر وذلك ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021


يعد موعد ظهور نتيحة الثانوية العامة دور ثاني من أكثر الأمور والتي يتم الإستعلام عنها وذلك من قبل الآلاف من الطلاب وأيضا أولياء أمورهم سواء من طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية وذلك على مستوى المحافظات المصرية ، وكان الطلاب انتهوا من إجراء الإمتحانات الخاصة بهم.

وذلك يوم 13 سبتمر الماضي ، ولذلك فإن إعلان تلك النتائج وذلك من ظهورها سيكون بعد انتهاء كلاً من تصحيح أوراق إجابات جميع الطلاب بالإضافة إلى رصد الدرجات ، والتي تتم بشكل الكتروني حيث أن الطلاب كانوا قد أدوا الإمتحانات الخاصة بهم بنظام البابل شيت.


ومن ثم بعد ذلك ستظهر تلك النتائج بعد اعتماد من وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ،  ومن ثم سيكون في إمكان الطلاب بعد ذلك  الحصول والإطلاع على النتائج بشكل الكتروني برقم جلوس الطالب عبر رابط موقع مخصص لذلك الأمر من قبل وزارة التربية والتعليم.

وذلك لطلاب الدور الثاني حتى يحصلوا على نتائجهم وذلك كغيرهم من طلاب الدور الأول ، من مجموع درجات الطالب بالإضافة إلى الدرجات ضمن كل مادة من المواد الدراسية.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

كيفية الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021


ويمكن الإستعلام وذلك من قبل الطلاب الثانوية العامة 2021 دور ثاني عن نتائجهم وذلك من معرفتها والإطلاع عليها من خلال رابط الموقع المخصص لذلك الأمر غير موقع وزارة التربية والتعليم ، وذلك فور ظهور تلك النتائج مباشرة بعدما يتم اعتمادها من قبل دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وذلك من خلال اتباع عدة خطوات سهلة وذلك من تسجيل الدخول للموقع المخصص للحصول على النتائج وذلك من خلال الرابط التالي من هنا ، حيث سيظهر للطالب صفحة بها خانات يحتاج الأمر كتابة عدة بيانات فيها من قبل الطالب وذلك  من رقم الجلوس و اختيار الشعبة وأيضا المحافظة.

وبعد الضغط على الموافقة على حفظ البيانات من قبل الطالب ينتظر بضع ثواني ومن ثم تظهر النتيحة الخاصة به مباشرة ، من المجموع الكلي والمواد والدرجات التي حصل الطالب عليها فيها ، وأيضا حالة الطالب من النجاح أو الرسوب.

وذلك ضمن الكيفية التي يمكن من خلالها أن يتم الإستعلام عن نتيحة طلاب الثانوية العامة دور ثاني 2021.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021