اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الإستعلام مباشرة عن نتيجة الثانوية العامة 2021 دور ثاني

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

يترقب الكثير من الطلاب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ، وذلك بعدما تم تأدية الإختبارات من قبلهم خلال الفترة الماضية والمحددة من وزارة التربية والتعليم ، وذلك من طلاب الشعبة العلمية والأدبية ، حيث أنه وبعد ظهور نتيحة الترم الأول وذلك في شهر أغسطس الماضي.

كان هناك الآلاف من الطلاب وذلك على مستوى المحافظات المصرية ضمن تلك المرحلة ممن كان لديهم مادة أو مادتين ضمن المواد التي قاموا في تأدية أعمال الإمتحانات فيها ، ممن لم يتمكنوا من اجتيازها ولذلك فإنه لديهم فرصة ثانية وذلك من اجتياز الصف الثالث الثانوي.

وذلك من النجاح في جميع المواد من خلال ، تأدية مادة دراسة واحدة مادتين من قبل الطلاب خلال امتحانات الدور الثاني ومن ثم بعد ذلك في حالة تمكن الطلاب من اجتياز تلك المواد ، فإنه يشارك كغيره من طلاب الثانوية العامة في التنسيق .

من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية الكترونيا وذلك ضمن المرحلة الثالثة من التنسيق والتي موعد بدأها في كل عام بعد انتهاء مرحلة تقليل الإغتراب والتي للعام الحالي 2021 آخر موعد لها وذلك لطلاب المرحلة الأولى والثانية غداً السبت.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

رابط نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

تعد نتيجة الثانوية العامة 2021 ، من الأمور التي تشغل الكثير من  الطلاب أولياء الأمور ممن يريدون أن يحصلوا على النتائج بعد تأدية الطالب مادة واحدة أو مادتين ضمن المرحلة الثانية من اختبارات الثانوية العامة لعام 2021 ، وكانت تلك الإختبارات بدأت من 4 سبتمر وذلك لمدة 15 يوم بشكل متتالي.

ضمن جدول محدد من قبل وزارة التربية والتعليم للشعبتين العلمية والأدبية ، وفيما يخص ظهور النتائج فإن ذلك الأمر سيكون بعد انتهاء كلاً من عملية تصحيح أوراق الإجابات ورصد درجات الطلاب كافة ، وذلك حتى يحصل كل طالب شارك في تلك المرحلة على الدرجات والمجموع.

ويمكن أن يشارك الطلاب الناجحين ضمن تلك المرحلة في التنسيق خلال إحدى مرحله والتي تنطلق بعد ظهور نتائج طلاب الدور الثاني ، وعندما يتم اعتماد تلك النتائج من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي فإنه يمكن للطلاب الإستعلام والحصول على نتائجهم بشكل الكتروني.

وذلك من خلال موقع الوزارة ضمن رابط مخصص لحصول هؤلاء الطلاب على نتائجهم وذلك من خلال الرابط الآتي من هنا ، وبعد ذلك ستنطلق المرحلة الثالثة من التنسيق وذلك حتى يتمكن الطلاب من الإلتحاق والدراسة في الكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية.

وفق مجموع الطالب وغير ذلك من الحد الأدنى للقبول في تلك الكليات والمعاهد.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

خطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

ويمكن أن يستعلم الطلاب عن نتائج الثانوية العامة 2021 دور ثاني فور ظهورها وذلك من خلال عدة بيانات خاصة بالطالب وذلك للطلاب من الشعبين سواء من العلمية والأدبية حتى يتمكن الطالب من معرفة إمكانية اجتياز الطالب لباقي المواد المقررة عليه خلال تلك المرحلة.
وتتم عملية الإستعلام وذلك من خلال الضغط على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا وذلك حتى يتم الحصول على نتائج الطلاب ، ومن ثم بعد ذلك يكتب الطالب رقم الجلوس ويختار القسم من العلمي أو الأدبي ومن ثم تظهر له النتيجة كاملة وذلك من المجموع والدرجات التي كان حصل عليها .

و بعد ذلك يكون الطالب قد استعلم وحصل على النتيجة الخاصة به وذلك من نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021 ، وثم في اليوم التالي يتوجه الطالب للمدرسة المقيد فيها للحصول على شهادة النجاح والتي تتضمن الرقم السري.

والذي سيتمكن الطالب من خلاله المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق ، والتي هي مخصص لطلاب تلك المرحلة حتي يشاركوا في عملية التنسيق وذلك كغيرهم من طلاب المرحلة الأولى والثانية.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021