اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين شمال الخليل

الوكالة نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة 7 فلسطينيين من بلدة سعير شمال الخليل.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " قالت مصادر أمنية : إن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين من عائلة الجبارين أثناء تواجدهم في منطقة "رجم الناقة" في برية بلدة سعير، وهم: محمد أحمد محمد جبارين، وجلال عيسى جبارين، ولؤي محمد جبارين، ورائد عبد الرؤوف جبارين، وتميم عبد الرؤوف جبارين، ومحمود موسى جبارين، ومهند منجد إبراهيم جبارين.

وقبلها بساعات قليلة أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي،عن أشقاء الأسير الذي انتزع حريته محمود العارضة، من عرابة جنوب جنين، بعد احتجازهم لساعات في معسكر "سالم" العسكري، المقام على أراضي المواطنين غرب جنين.

ونقلت وكالة وفا عن مصادر أمنية قولها : إن قوات الاحتلال احتجزت الأشقاء رائد ومحمد وباسمة العارضة منذ ساعات الصباح، بعد إخضاعهما للتحقيق على أيدي المخابرات الإسرائيلية في معسكر سالم، قبل أن تفرج عنهما مساء اليوم.

وفى السياق ذاته أصيب فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط،عصر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية أوصرين جنوب نابلس.

تقديم العلاج

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، لـ"وفا"، بأنه جرى تقديم العلاج للمصابين ميدانيا.

فيما لقي طبيب فلسطيني مصرعه فى وقت سابق من اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقالت وكالة وفا : إن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب الطبيب المقدسي حازم الجولاني قرب باب المجلس (أحد أبواب المسجد الأقصى)، ومنعوا المواطنين من الاقتراب منه وأجبروهم على مغادرة المكان، فيما ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مقتضب، أنه جرى نقل الطبيب الجولاني إلى مستشفى "هداسا عين كارم"، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده متأثرا بإصابته.

فيما اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، قسم الأسرى في سجن "عسقلان" وأجرت عمليات تفتيش همجية في غرفتين فيه.

وقال نادي الأسير، إن إدارة سجون الاحتلال فرضت إجراءات "عقابية" مضاعفة بحق أسرى عسقلان، علما أن غالبيتهم من المرضى.

وأضاف أن الأسير مراد أبو الرب أعلن إضرابه عن الطعام منذ أيام، بعد نقله إلى العزل الانفرادي في "عسقلان"، بعد مواجهة بينه وبين أحد السّجانين، ردا على إجراءات إدارة السجن.