اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يجري تعديلات كبيرة في صفوف الأسري الفلسطينيين بالسجون

جندي إسرائيلي يعتدي
جندي إسرائيلي يعتدي على طفل فلسطيني ،أرشيفية

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " بإجراء الاحتلال الإسرائيلي تعديلات كبيرة فى صفوف الأسري الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال وذلك فى أعقاب فرار 6 أسري فلسطينيين فجر اليوم الاثنين من سجن جلبوع قرب بيسان .


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية فى بيان لها : إن إدارة سجون الاحتلال أجرت تنقلات كبيرة في صفوف الأسرى في السجون، وحولت عددا كبيرا منهم الى الزنازين، كما تم تحويل القياديين زيد بسيسو، وأنس جرادات إلى تحقيق الجلمة.


وأضافت : أن إدارة سجون الاحتلال امتنعت من توزيع وجبات الطعام على الأسرى في العديد من السجون والمعتقلات، وعملت على إفراغ سجن جلبوع بالكامل من الاسرى ونقلهم الى جهات غير معلومة.


وأوضحت أنه تم توزيع أسرى قسم (2) في سجن جلبوع، وهم المحكومون بالسجن المؤبد على سجون ريمون ونفحة والنقب، إضافة إلى تسكير كامل للسجون والمعتقلات من قبل الإدارة.

وعلى صعيد آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فى وقت سابق من اليوم، سيدة خلال تواجدها في سوق باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وطفلا من أمام مدرسته في بلدة الطور بالقدس المحتلة.


وقال شهود عيان : إن قوات الاحتلال أوقفت إحدى السيدات المصليات في الأقصى خلال مرورها في سوق باب القطانين، قرب الأقصى، واستجوبوها، قبل اعتقالها.

وفى السياق ذاته قالت مصادر محلية : إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل أيسر أبو سبيتان (14 عاما)، من أمام مدرسة ذكور الطور الثانوية، واقتادته إلى جهة مجهولة.


كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيا عند مدخل الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل.

وقالت مصادر أمنية ومحلية : إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى كريم جميل الجعبري (17 عاما)، أثناء عبوره البوابات الالكترونية المقامة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل الحرم الإبراهيمي.

إلى ذلك يواصل ستة أسرى فلسطينيين، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان صحفي، بأن الأسير رايق بشارات (45 عاما) من بلدة طمون جنوب شرق طوباس يخوض إضرابا عن الطعام منذ 16 يوما، وقد بدأ منذ يوم الجمعة الماضي بالتوقف عن تناول الماء، وتحتجزه سلطات الاحتلال حاليا داخل زنازين معتقل "مجدو".