اهم الاخبار
السبت 27 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يطلق قنابل الغرز المسيل للدموع خلال مواجهات في القدس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

وقعت مواجهات، اليوم الأربعاء، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولهم، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى الى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وفي السياق، تعرض شاب فلسطيني للاعتقال، أمس الثلاثاء، من مصلي قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك علي يد شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن عناصر من شرطة الاحتلال اعتقلت الشاب فتحي الجمل من أراضي عام 1948 من داخل المصلى، بتهمة التكبير بالتزامن مع اقتحام المستوطنين.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة طمون جنوب شرق طوباس.

 قوات الاحتلال داهمت منازل السكان

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولهم إن، مواجهات اندلعت في بلدة طمون بين السكان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز باتجاه المحتجين، دون وقوع إصابات.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت منازل أحد السكان في البلدة وفتشته وعبثت بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيين من مدينة طولكرم والخليل ورام الله.
وأفاد نادي الأسير في طولكرم لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد جودت قاسم شحرور (24 عاما)، بعد أن داهمت منزله في الحي الشرقي من المدينة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين من محافظة الخليل.
وذكرت مصادر أمنية لـ “وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: خليل موسى الحرباوي (29 عاما) بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، وبهجت موسى النواجعة من بلدة يطا على حاجز نصبته عند مدخل مدينة الخليل الجنوبي بمنطقة الفحص.
واحتجزت قوات الاحتلال الطفل مالك أبو حتة (13 عاما) في حارة المشارقة التحتا، في البلدة القديمة، على أحد الحواجز العسكرية المقامة في محيط الحرم الإبراهيمي.
كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات بيت عوا، وسعير، وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
واعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة بيرزيت شمال رام الله، واعتدت بالضرب على والده.
وقالت مصادر أمنية لـ “وفا"، إن قوات الاحتلال داهمت بيرزيت واعتقلت الشاب موسى مروان هوشة (28 عاما)، بعد أن اعتدت على والده بالضرب.