اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق فى مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بجنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يطلق قنابل الغاز على الفلسطينيين،ارشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " بإصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع فى مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء في عرابة جنوب جنين .


وبحسب وكالة وفا ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ابن شقيقة الأسير الذي انتزع حريته من سجن جلبوع محمد قاسم العارضة.
كما وضعت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مفترق عرابة، وشددت من حصارها لقرية بئر الباشا وتواجدها العسكري في محيط قرى يعبد.
وقالت مصادر محلية لـ وفا : إن العشرات أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اعتقلت على مفترق البلدة الشاب عز الدين مرزوق وهو طالب جامعي في كلية الطب وخال الأسير العارضة.


وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشرت بين كروم الزيتون في محيط قرية بئر الباشا بحثا عن الأسير الذي انتزع حريته من سجن جلبوع يعقوب قادري، فيما نصبت حاجزا عسكريا على مفترق بلدة عرابة وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.


وكانت قوات الاحتلال قد نشرت فى وقت سابق من اليوم عناصرها داخل موقع "حوميش" القريب من بلدة سيلة الظهر، وشددت من تواجدها العسكري وحملات التفيش في محيط قرية أم دار قرب يعبد.

وفى السياق ذاته أصيب 8 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.
وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن شابا أصيب بالرصاص الحي، و7 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونحو 17 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات المندلعة في بيتا.