اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم  An Egypt Affair.. كيف تصنع فيلماً سياحياً مكدس بالأحداث؟

الوكالة نيوز

 

 

 

 

 

فيلم  An Egypt Affair ..عادةً ما تكون الأفلام التي تروج للسياحة و تعتمد بكثرة على الكادرات و اللوحات الفنية، تكون خالية من الاحداث تقريباً ، فهي أعمالاً صُنعت من أجل الترويج و الدعاية و ليس لمناقشة قضية أو  صرح قصة ذات رسالة، ولكن جاء فيلم 2023 An Egypt Affair، ليكسر هذه القاعدة و يعرض لنا قصة ممتعة بتفاصيل جيدة  وحبكة درامية مميزة في قالب سياحي ترويجي لأجمل و أعظم الأماكن السياحية في مصر.

فيلم  An Egypt Affair :

فيلم An Egypt Affair من الأفلام الامريكية القليلة جداً التي تروج للسياحة في مصر ، و التعمد في اظهار جمال مصر و ابداع الأماكن السياحية العظيمة و جمال نهر النيل العظيم.

القصة جيدة، ربما تكون ليست جديدة ، لكنها ممتعة و  انقلاب درامي جيد بنهاية الفيلم، رغم أن من كان على متابعة  جيدة بتفاصيل الفيلم و حواره من البداية، يستطيع اكتشاف الانقلاب اللدرامي بسهولة و لكن هذا لا يقلل من جمال الفيلم  على الاطلاق.

استطاع الفيلم تقديم قصة جيدة و أحداث كتيرة في اقل من ساعة و نصف ، و هذا  عن طريق استخدام المشاهد القصيرة و الحوارات القليلة و الموجزة في الشرح  و التفسير لمشاعر الأبطال و حكاية كلاً منهم  .، بأقل الكلمات دون استفاضة مملة.

فيلم  An Egypt Affair :

تدور الأحداث حول ديلان ابن السيناتور الأمريكي و المرشح لذات المنصب بعد استقالة والده و ذلك بعد انخراطه في الحياة السياسية، يعاني ديلان من مشكلات مع زوجته بسبب خيانته السابقة لها، لذلك يأخذها في رحلة على ضفاف النيل بمصر في محاولة منه لكسب رضاها كونها عاشقة لمصر و مهووسة بزيارتها منذ سنوات ، و يكون صديق ديلان المقرب جاك و زوجته أمبر رفيقان للزوجين في الرحلة.

فيلم  An Egypt Affair :

يتعرفون اثناء تواجدهم على السفينة بالثنائي أردا و صفية و هي فتاة ذات جمال ساحر و خلاب، لينجذب إليها ديلان من النظرة الأولى، و في ظل مقاومته الشديدة لمشاعر الاعجاب بها، تبدأ صفية الانجذاب له  و  تحاصره بنظرات الاعجاب، ينجرف العاشقان وراء مشاعرهما ، و يندم ديلان على فعلته و لكن بعد  فوات الأوان،  حيث تؤول الأمور في النهاية إلى كارثة على ضفاف النيل.