اهم الاخبار
الإثنين 30 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

الفيلم التركي بيرجن..دراما مؤثرة عن قصة المطربة ذات الشعر المتدلي

الفيلم التركي بيرجن
الفيلم التركي بيرجن

 

 

الفيلم التركي بيرجن ..أخيراً و بعد طول انتظار تم طرح الفيلم التركي "بيرجن" بطولة فرح زينب عبد الله على مواقع المشاهدة الالكترونية بعدما ظل لأكثر من  أربعة أشهر يُعرض في صالات السينما و دور العرض بتركيا و كثير من الدول الأخرى منها السعودية و الكويت و المغرب.

فيلم بيرجن حقق نجاحاً هائلاً و منقطع النظير في دور العرض بتركيا و لاقى استحسان الجمهور و النقاد لما استعرضه  من تفاصيل دقيقة لقصة حياة الفنانة التركية الراحلة بيرجن و التي عاشت ظروف قاسية مع زوجها.

الفيلم التركي بيرجن :

حيث شهد الفيلم سرد لقصة حياته القصيرة بعد أن أصبحت مطربة مشهورة  و بعد تعرفها على زوجها، رجل المافيا و الذي جعلها تتزوجه بدون موافقة والدتها، و لكن الندم على معصية الأهل يكون كبيراً  و لا يقدر بثمن و لا يمكن لشيء أن يعوضه .

حيث تعرفت بيرجن على رجل أعمال في أحد الكازينوهات التي كانت تعمل بها في أضنة كمطربة، و طلب منها الزواج بعدما جعلها تقع في حبه و ابهرها بقوته و نفوذه  و طلب منها أن تتخلى عن الغناء في المسارح و المحلات، و تخلت عن الغناء  و عن والدتها فقط كي تتزوج و تدخل في عين والدها.

 

و لكن بعد الزواج بعدة أشهر بدأ تغير الزوج القاسي فلا يريد انجاب طفلاً منها، و لا يريدها أن  تلتقي بأحد و يغار عليها بشدة و يسجنها في بيته، و كلما تذمرت من أي شيء يبرحها ضرباً لدرجة تشويه وجهها، و  لم تستطع أن تخبر أحداً بما يفعله بها خوفاً  من لومها على الاصرار بالارتباط  به.

الفيلم التركي بيرجن :

ظلت تتحمل و تتحمل حتى اكتشفت أن زوجها لم يتزوجها  من الاساس و أن عقد الزواج مزيف و المأذون لم يكن مأذوناً، بل هو موظف في شركة صرافة و أن زوجها متزوج من امرأة أخرى و انجب منها ثلاثة أطفال....

و هنا عادت بيرجن لوالدتها مرة أخرى بخيبة أملها و بعد عدة أشهر عاد الزوج المحتال ليحايلها و يقنعها بالزواج منه مرة أخرى في  حفل زفاف كبير و أن يخضع لكل رغباتها، فوافقت لكي تصبح زوجة بعد أن عاشت معه دون زواج.

الفيلم التركي بيرجن :

و لكن بعد عدة اسابيع قليلة يعود الزوج كما كان و يبدأ اهانتها و ضربها من جديد، فتصر تلك المرة على الانفصال عنه، و لأنه يعشقها بجنون يحاول أن يستعيدها بكل الطرق و مع رفضها المستمر، ينتقم منها و يلقي على وجهها حمض النتريك لتتشوه تماماً و تفقد إحدى عيناها، و تعاني بعدها ثلاث سنوات بين عمليات التجميل و ترقيع الجلد و العلاج بالأدوية.

 

و تحقق لها هذه  الحادثة شهرة واسعة بعد أن تناقلت المجلات و الاخبار نتيجة الحادثة، و أصبحت المطربة ذات الحنجرة الذهبية تحمل لقب حنجرة بلا عيون و اشتهرت بالمطربة ذات الشعر المتدلي على عينها لتغطى الحروق بشعرها الطويل بعدما احترق نصف وجهها و معظم جسدها، و عُرفت ايضاً بامرأة الأحزان من ألبومها الشهير الذي حمل نفس الاسم و  كذلك الفيلم الوحيد الذي سردت فيه قصتها و الذي حمل نفس الاسم أيضاً .

 

و لكن لم ينتهي الامر هنا، فحاول الزوج بعد خروجه من السجن استعادة بيرجن  بكل الطرق، خاصةً بعدما حكمت لها المحكمة بالطلاق ليجن جنونه و يفقد عقله و يقتلها في النهاية ......

الفيلم التركي بيرجن :

اخراج الفيلم كان ممتازاً و  الأزياء كانت من أزياء الفنانة الشهيرة الحقيقية تماماً، حيث ارتدت فرح زينب عبد الله الفساتين التي ارتدتها بيرجين الحقيقية في الحفلات كما هي، و كذلك فستان زفافها و  تايير عقد القران المزيف و تسريحات الشعر و كل شيء.

كما كان الأداء من فرح زينب عبد الله باهرًا و قدمت الشخصية ببراعة فائقة، كما كان المكياج مميزاً، بل و أثار الفيلم ضجة واسعة بعد طرحه في دور العرض، و خاصةً بعد التهديدات التي تلقاها صناع الفيلم من زوج الفنانة الحقيقي و الذي طالب بايقاف عرض الفيلم.

الفيلم.

ما جعل الفيلم يتصدر شباك التذاكر التركي ليحقق أعلى ايرادات في تاريخ السينما التركية قدرت بما يقرب العشرة ملاييين دولار امريكي أي ما يعادل (186 مليون ليرة تركية) و هو رقم ضخم وكبير في شباك التذاكر التركي، كما حقق ايرادات،  بينما سجل عائدات في شباك التذاكر بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر ولبنان وعُمان، قُدرت بـ4.8 ملايين دولار أمريكي، و يواصل نجاحه بتحقيقه لأعلى نسب المشاهدات في الافلام التركية التي تم طرحها مؤخراً  عبر مواقع المشاهدة.