اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تدمير كمية كبير من الأسلحة الأمريكية والأوربية في أوكرانيا

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن تدمير كمية كبيرة من الأسلحة الأمريكية والأوروبية في مقاطعة دونيتسك الأوكرانية، وتدمير منطقة تمركز للقوات الأوكرانية في منطقة فيدوروفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية.

 وقالت الوزارة في بيان: إن القوات الجوية الروسية دمرت: موقع قيادة، ومحطة رادار لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات Buk-M1 في جمهورية لوغانسك الشعبية، بالإضافة إلى 63 منطقة لتمركز القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، وأسفرت الهجوم عن مقتل أكثر من 120 قوميًا.

وأضاف البيان: أن "أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثماني طائرات مسيرة أوكرانية".

وتابع البيان: أن "الصواريخ والمدفعية الروسية ضربت 13 نقطة تحكم و247 منطقة تمركز للقوات والمعدات الأوكرانية و63 موقع لقوات المدفعية الأوكرانية".

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 201 طائرة و130 طائرة هليكوبتر و1196 طائرة مسيرة و338 نظاما صاروخيا مضادا للطائرات و3525 دبابة ومركبات قتالية مدرعة و515 قاذفة صواريخ و1933 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 3583 مركبة عسكرية خاصة.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، في بيان نشر على صفحتها على فيسبوك اليوم، أن القوات الروسية اقتحمت مدينة سيفيرودونتسك وأجبرت القوات الأوكرانية على الخروج من وسط المدينة.

ونقلا عن وكالة الأنباء الأوكرانية، فقد قصفت القوات الروسية بالمدفعية سيفيرودونيتسك مما أدي إلي تراجع القوات الأوكرانية، ولكن القتال مستمر.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أمس الأحد، أن روسيا تزيد من استخدام القوة المدفعية للسيطرة تدريجيا على مدينة سيفيرودونيتسك وما حولها.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: إن "روسيا تواصل سعيها لنشر مزيد من الوحدات القتالية في أوكرانيا، ومن المرجح أنها بدأت في الأسابيع الأخيرة الاستعداد لنشر الكتيبة الثالثة من بعض التشكيلات القتالية."

وأضافت الوزارة: "أنه من المعتاد أن تلتزم معظم الألوية بحد أقصى اثنين من كتائبها الثلاث للعمليات في وقت واحد."

وتابعت الوزارة: أنه "غالبًا ما لا تكون الكتائب الثالثة داخل الألوية مجهزة بالكامل - فمن المرجح أن تعتمد روسيا على مجندين جدد أو جنود احتياط لنشر هذه الوحدات في أوكرانيا".

وأشارت الدفاع البريطانية إلي أنه "من المرجح أن يؤدي نشر كتائبهم الثلاث في وقت واحد إلى تقليل قدرة التشكيلات على المدى الطويل على تجديد القوة القتالية بعد العمليات."