اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة الغربية في أوديسا بأوكرانيا

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة الغربية في أوديسا بصواريخ من طراز "أونيكس."

وقالت الوزارة في بيان: إن القوات الجوية الروسية استهدفت سبع منشآت عسكرية في أوكرانيا، من بينها: أربعة مناطق لتمركز القوات والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى ثلاث مستودعات للأسلحة.

وأضاف البيان: تم تدمير منظومتي لإطلاق الصواريخ الأوكرانية من طراز S-300 المضاد للطائرات، ومستودعين للذخيرة والوقود، وخمسة عشر معقلًا ومناطق تمركز للقوات والمعدات العسكرية، وبالإضافة إلى ذلك قتل نحو 140 جندياً و19 مدرعة أوكرانية.

وتابع البيان: أن قوات المدفعية دمرت 786 منطقة تمركز القوات والمعدات العسكرية، و24 مركزاً للقيادة، وثلاثة مستودعًا للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخيرة، وبالإضافة إلى ذلك قتل 200 جندياً.

كما اسقطت القوات الجوية الروسية مقاتلتين أوكرانيتين من طراز Su-24Mخلال الليلة الماضية، و12 طائرة مسيرة أوكرانية، وصاروخين باليستيين من طراز Tochka-U، كما تم إسقاط صاروخين.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 145طائرة، و112 طائرة هليكوبتر، و281 صاروخًا مضادًا للطائرات، و672 طائرة مسيرة، و2703 دبابة ومدرعة، و312 راجمة صواريخ، و1203 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 2514 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

وفي السياق، بحث وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، اليوم، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، فرض مزيد من العقوبات على روسيا.

وقال كوليبا في تغريده على تويتر: "تحدثت مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وأعربت عن امتناني للولايات المتحدة على الوفاء بوعدها بالوقوف إلى جانب أوكرانيا بحزم.

وأضاف: "ناقشنا فرض المزيد من العقوبات على روسيا، وتسليم الأسلحة والدعم المالي لأوكرانيا. كما دعوت الولايات المتحدة إلى توفير أقصى قدر من التحرير للصادرات الأوكرانية."

وفي وقت سابق من اليوم، ألتقي الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، برئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، في العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال زيلينسكي في تغريده على تويتر: "التقيت مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في كييف. وتعتبر الولايات المتحدة من الدول الرائدة في دعم أوكرانيا القوي في محاربة العدوان الروسي. شكرًا لك على المساعدة في حماية سيادة دولتنا وسلامة أراضيها!".