اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية في خاركيف وميكولايف وجزيرة زميني

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أشارت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إلى إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية في خاركيف وميكولايف وجزيرة زميني.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "تم إسقاط طائرة سو-24 أوكرانية بالقرب من جزيرة زميني على سواحل أوديسا، وطائرتي من طراز سو-25 في منطقتي يفجينوفكا وميكولايف."

وأضافت الوزارة: "خلال النهار، أصيبت نقطتا مراقبة أوكرانيتان بصواريخ جوية، بما في ذلك مركز قيادة اللواء الميكانيكي 72 في تسابوفكا في منطقة خاركوف، و16 منطقة تركيز للقوى العاملة والمعدات، و8 نقاط إطلاق قذائف استراتيجية، و5 مستودعات للصواريخ والمدفعية في مناطق خاركوف، وفلاديميروفكا وكونستانتينوفكا في دونيتسك".

وتابع البيان: "الصواريخ والمدفعية الروسية تضرب 325 منطقة تمركز للقوات والمعدات الأوكرانية و14 مركز قيادة و24 بطارية مدفعية".

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية في مناطق يفغينوفكا ومنطقة ميكولايف وفيليكايا كاميشوفاخا طائرتين من طراز "سو-25" تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية في الجو. بالإضافة إلى ذلك، أُسقطت طائرة أوكرانية من طراز "سو-24" بالقرب من جزيرة زميني. دمرت عشر مركبات جوية أوكرانية بدون طيار فوق مناطق نوفوسفيتلوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وديمنتييفكا وإيزيوم ومالي بروهودي في منطقة خاركيف ودونيتسك وفيزوكوي وكالينوفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، بما في ذلك طائرتان سوفيتيا الصنع من طراز "تو-134"، وطائرة نفاثة".

وفي السياق، أعلن وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالنبرج، اليوم، أن النمسا تتوقع أن يوافق الاتحاد الأوروبي على فرض حزمة عقوبات سادسة على روسيا خلال الأيام المقبلة.

وقال شالنبرج للصحفيين لدى وصوله لعقد اجتماع مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "أنا واثق من أننا سننجح في فرض حزمة العقوبات السادسة في الأيام المقبلة".

وأضاف: "من الواضح أنه لا تزال هناك حاجة معينة للنقاش ولكن أعتقد أنه يجب أن نهدف إلى إجراء هذه المناقشات، حتى لا تعطي صورة الخلاف في العلن. روسيا تراقبنا"، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية، أوليه سينيجوبوف، اليوم، إن القوات الأوكرانية المدافعة عن المدينة وصلت إلى حدودنا مع روسيا.

ووفقا لوكالة رويترز، لم يتضح على الفور عدد القوات التي وصلت إلى الحدود الروسية وأين.