اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قصفنا منشأة أوكرانية لبناء السفن في ميكولايف

القوات الروسية
القوات الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن استهداف الطيران الروسي ثلاثة مواقع قيادة و67 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية.

وأشارت الوزارة إلى أنه نتيجة قصف مدفعي على حظيرة طائرات في إقليم مصنع أوكين لبناء السفن في مدينة ميكولايف، تم تدمير أكثر من 15 دبابة ومدرعة أوكرانية و 5 قطع مدفعية.

وقالت الوزارة في بيان: "إن الهجمات أسفرت عن مقتل نحو 320 قوميًا، بالإضافة إلى 47 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية".

وأضافت الوزارة: "أن القوات الجوية الروسية اسقطت 15 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق لوغانسك ودونيتسك وخاركيف وخيرسون، كما تم اعتراض 9 صواريخ راجمات صاروخية من نوع "سميرتش".

وتابع البيان: أن "الصواريخ والمدفعية الروسية ضربت 62 نقطة تحكم و593 منطقة تمركز للقوات والمعدات الأوكرانية و55 بطارية مدفعي

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه "تم تدمير أربع منظومات لإطلاق الصواريخ المتعدد BM-21 Grad، و46 قطعة سلاح ومعدات عسكرية أوكرانية، بالإضافة إلى مستودع للذخيرة بالقرب من منطقة دونيتسك.

وفي السياق، قال حاكم منطقة لوغانسك الأوكرانية، سيرغي غايداي، اليوم، إن القوات الروسية تتقدم في وسط مدينة سيفردونيتسك من الضواحي.

وكانت مدينة سيفردونيتسك، أكبر مدينة لا تزال كييف تسيطر عليها جزئيًا في منطقة لوغانسك في إقليم دونباس، محور الهجمات الروسية في شرق أوكرانيا، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف غايداي للتلفزيون الوطني: "للأسف لدينا أنباء مخيبة للآمال، العدو ينتقل إلى المدينة".

وتابع قائلا: إن مدينة ليسيتشانسك المجاورة لا تزال تحت السيطرة الأوكرانية، بينما تم قصف الطريق الرئيسي المؤدي إلى المدينتين، لكن لم يتم إغلاقها.

وأردف قائلا: "إن الجيش الروسي يستخدم نفس التكتيكات مرارًا وتكرارًا. إنهم يقصفون عدة ساعات - لمدة ثلاث أو أربع أو خمس ساعات - على التوالي ثم يهاجمون. وهكذا حتى يخترقوا في مكان ما".