اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: استئناف الرحلات الجوية بمطار بغداد بعد توقفها بسبب العاصفة الترابية

مطار بغداد الدولي
مطار بغداد الدولي

أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي، اليوم الاثنين، عن استئناف الرحلات الجوية في المطار بعد توقفها بسبب العاصفة الترابية.

وقالت إدارة المطار في بيان: إن "إدارة مطار بغداد الدولي تود أن توضح لجميع مسافريها الكرام وشركات الطيران العاملة في المطار، عن معاودة حركة الملاحة الجوية في المطار إلى طبيعتها وانسيابية جدول الرحلات الجوية"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضافت، أن "مدى الرؤية وصل لـ 700م، بعد توقفها صباح اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية التي أثَّرت في الحركة الجوية في المطار".

وفي سياق آخر،  وصل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي إلى الأردن، مساء أمس الأحد، في زيارة رسمية.

وكان في استقبال الحلبوسي والوفد النيابي المرافق له، رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي، نقلا عن وكالة عمون الاخبارية.

وذكر بيان صادر عن مجلس النواب العراقي، أن الوفد العراقي سيلتقي الملك عبدالله الثاني ومسؤولين أردنيين.

وفي سياق آخر، دعا زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، أمس الاحد، إلى عدم الحشد الشعبي بالسياسة والخلافات والصراعات في العراق.

وقال الصدر في بيان: "الحمد لله الذي نصر العراق وأهله وأذلّ الإرهاب وأهله فأنت يا ربّي ناصر المستضعفين والمجاهدين أولاً وآخراً". نقلا عن وكالة الانباء العراقية.

وأضاف الصدر: "لا ينبغي التغافل إطلاقاً بما يخصّ فتوى المرجعية العليا بتأسيس الحشد والتي كان لها الأثر الأكبر في حشد المؤمنين والوطنيين واستنفارهم من أجل نصرة العراق والمقدسات فشكراً لها".

وتابع قائلا: "الحمد لله الذي نصر المجاهـدين في استرجاع ثلث العراق المغتصب والذي بيع بلا ثمن سوى من أجل السلطة"، مشيرا الى ان "الشكر موصول لأخوتنا وأحبّتنا في الموصل والأنبار وديالى وصلاح الدين وسامراء ممن رضوا بأن ندافع عنهم".

وأشار الصدر إلي ضرورة أن "نثبت للجميع أن لا منّة في الجهاد والتحرير، بل ولزاماً علينا إعادة كرامتهم ونبذ الطائفية في مناطقهم وعدم أخذهم بجريرة المتـشدّدين منهم، فنحن وإياهم رافضون للإرهـاب وسنّ إرهاب الأهالي والمدنيين والأقليات وغيرهم".

وأردف قائلاً: “أقدم احترامي ومحبتي لأخوتي المجاهدين في الحشد الشعبي المجاهد والى جرحاه وشهدائه الأبطال الذين ضحّوا من أجل وطنهم يداً بيد مع القوات الأمنية”.