اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز سو-25 بالقرب من ميكولايف

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز سو-25 بالقرب من منطقة ميكولايف، كما قصفت محطة رادار ومستودعين للذخيرة شرقي البلاد، نقلا عن وكالة رويترز.

ومن جانبه، قال حاكم منطقة لوغانسك الأوكرانية، سيرغي غايداي، للتلفزيون الأوكراني الرسمي اليوم، إن القوات الروسية تتقدم ببطء نحو وسط مدينة سيفيرودونتسك في منطقة لوغانسك شرقي البلاد.

وأضاف غايداي إن القوات الأوكرانية التي تدافع عن سيفيرودونتسك لم تكن معرضة لخطر التطويق لأنها قد تتراجع إلى ليسيتشانسك عبر النهر، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي السياق، أعلن حاكم منطقة لوغانسك الأوكرانية، سيرغي غايداي، إن جهود إجلاء المدنيين في المنطقة الواقعة بشرق البلاد توقفت، أمس الإثنين، بعد إصابة عربة مدرعة بشظايا قذيفة روسية مما أسفر عن مقتل صحفي فرنسي.

وقال غايداي على تطبيق تلغرام: أن الشظية اخترقت درع السيارة، مما أدي لمقتل الصحفي الفرنسي المعتمد الذي كان يسافر داخلها.

وعرض غايداي صورة لاعتماد الصحافة تحدد هوية الصحفي.

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الفرنسية إنها تتحقق من نبأ وفاة الصحفي

الطيران الروسي يستهدف ثلاثة مواقع قيادة و67 منطقة تمركز للقوات الأوكرانية

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، عن استهداف الطيران الروسي ثلاثة مواقع قيادة و67 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية.

وأشارت الوزارة إلى أنه نتيجة قصف مدفعي على حظيرة طائرات في إقليم مصنع أوكين لبناء السفن في مدينة ميكولايف، تم تدمير أكثر من 15 دبابة ومدرعة أوكرانية و 5 قطع مدفعية.

وقالت الوزارة في بيان: "إن الهجمات أسفرت عن مقتل نحو 320 قوميًا، بالإضافة إلى 47 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية".

وأضافت الوزارة: "أن القوات الجوية الروسية اسقطت 15 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق لوغانسك ودونيتسك وخاركيف وخيرسون، كما تم اعتراض 9 صواريخ راجمات صاروخية من نوع "سميرتش".

وتابع البيان: أن "الصواريخ والمدفعية الروسية ضربت 62 نقطة تحكم و593 منطقة تمركز للقوات والمعدات الأوكرانية و55 بطارية مدفعي

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه "تم تدمير أربع منظومات لإطلاق الصواريخ المتعدد BM-21 Grad، و46 قطعة سلاح ومعدات عسكرية أوكرانية، بالإضافة إلى مستودع للذخيرة بالقرب من منطقة دونيتسك.