اهم الاخبار
الخميس 18 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق والناتو يبحثان سبل تقديم الدعم في مجال التدريب

العراق والناتو
العراق والناتو

استقبل وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد سعدون، اليوم الاثنين، قائد بعثة حلف الناتو الجديد الفريق جيوفاني م. إيانوتشي.
وقالت وزارة الدفاع في بيان: إن "وزير الدفاع جمعة عناد سعدون، التقى في مكتبه بمقر الوزارة، صباح اليوم قائد بعثة حلف الناتو الجديد في العراق الفريق جيوفاني م. إيانوتشي، والوفد المرافق له، مشيرا أن الوزير رحب في بداية اللقاء بالقائد الجديد متمنياً له النجاح والتوفيق في عمله".
وأضاف البيان أنه "جرت خلال اللقاء مناقشة سير عمل بعثة حلف الناتو في العراق وما يمكن ان تقدمه من دعم لوزارة الدفاع في المستقبل خاصة في مجال التدريب"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وفي السياق، أشار زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، إلى ضرورة رفض عودة العراق لمربع المحاصصة والفساد.

وقال الصدر في خطاب وجهه الى الشعب العراقي: إن "الشعب يعاني من الفقر، فلا حكومة اغلبية جديدة قد تنفعه ولا حكومة حالية تستطيع خدمته ونفعه"، متسائلا "هل وصلت الوقاحة إلى درجة تعطيل القوانين التي تنفع الشعب (عينك عينك)؟"، نقلا ع وكالة الانباء العراقية.

وأضاف: "إنهم يستهدفون الشعب و يريدون تركيعه والأعجب من ذلك مسايرة قبائل أفعال الثلث المعطل المشينة من حيث يعلم أولا يعلم".

وتابع قائلا: إن السلطة أعمت اعينهم عما يعانيه الشعب من ثقل وخوف ونقص في الأموال والأنفس وتسلط المليشيات والتبعية ومخاوف التطبيع والاوبئة".

وفي سياق آخر، كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، الخميس، عن مقتل إرهابي والقبض على 8 آخرين بعمليات أمنية.
وذكر الجهاز في بيان: أنه "استنادا لتوجيه القائد العام للقوات المسلحة وبمُتابعة شخصية من قبل الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، نفذ جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عمليات نوعية تضمنت التالي: أولاً، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب صباح هذا اليوم من مباغتة العدو ونصب كمين محكم له في قرية العواشرة بمُحافظة كركوك بعد أن نفذت قواتنا إنزالا جوي بالقرب من تلال حمرين، حيث تمكن رجالنا من قنص أحد الإرهابيين وإلقاء القبض على آخر بعد أن سلم نفسه أثناء الاشتباك وتبين بأنه مسؤول العلاقات في قاطع داقوق"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.