اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: القبض علي 8 إرهابيين بعمليات أمنية ببغداد وكركوك

جهاز مكافحة الإرهاب
جهاز مكافحة الإرهاب العراقي

كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الخميس، عن مقتل إرهابي والقبض على 8 آخرين بعمليات أمنية.
وذكر الجهاز في بيان: أنه "استنادا لتوجيه القائد العام للقوات المسلحة وبمُتابعة شخصية من قبل الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، نفذ جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عمليات نوعية تضمنت التالي: أولاً، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب صباح هذا اليوم من مباغتة العدو ونصب كمين محكم له في قرية العواشرة بمُحافظة كركوك بعد أن نفذت قواتنا إنزالا جوي بالقرب من تلال حمرين، حيث تمكن رجالنا من قنص أحد الإرهابيين وإلقاء القبض على آخر بعد أن سلم نفسه أثناء الاشتباك وتبين بأنه مسؤول العلاقات في قاطع داقوق"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضح البيان أنه "في واجب ثانٍ خرجت قواتنا لتنفيذ واجبات إلقاء قبض داخل محافظة كركوك أسفرت عن إلقاء القبض على (5) إرهابيين من بينهم أربعة من جنسيات مختلفة".

وأشار البيان إلى أنه "في عملية ثالثة نجح الشجعان بإلقاء القبض على هدف مُهم كان يروم الدخول للعاصمة عن طريق سيطرة الصقور كما وأُطيح بآخر في قضاء أبو غريب".

ولفت الجهاز في بيانه إلي أنه "تم في عملية رابعة إلقاء القبض على الإرهابي محمد الزوبعي الذي يُكنى (أبو عزام/ أبو سيف) والذي يشغل منصب أمير كتيبة الزرقاوي في مناطق جنوب غرب بغداد والذي كان يتردد بين العراق وسوريا حيث أُلقي القبض عليه بالتنسيق مع التحالُف الدولي ومديرية مُكافحة إرهاب - أربيل والذي أدلى بمعلومات هامة للغاية".

وفي سياق آخر، أدانت وزارة الخارجية العراقية، أمس الأربعاء، القصفَ الايرانيّ على عدد من المواقع في منطقة سيدكان بمحافظة أربيل.

وذكرت الوزارة في بيان أن "حكومةُ العراق تدين القصفَ الايرانيّ الذي طال عدداً من المواقع في منطقة سيدكان في أربيل بإقليم كردستان العراق"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأكد البيان على أن "المضمون الدستوريّ يؤكد علي، ألا تُستخدم الأراضي العراقيّة مقراً أو ممراً لتهديد أمن دول الجوار".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى "أهمية الإرتكان للحوار واستدامته لمواجهة التحديّات لاسيما الأمنيّة منها، وبما يحفظ سيادة العراق ويعززُ أمن واستقرار المنطقة".