اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: القبض على إرهابي ينتمي لداعش بالأنبار

هيئة الحشد الشعبي
هيئة الحشد الشعبي العراقي

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على إرهابي ينتمي لتنظيم داعش شرق محافظة الانبار.

وقالت الهيئة الحشد الشعبي في بيان: إنه "وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت قوة من استخبارات الفوج الثالث في اللواء 27 المهمات الخاصة من إلقاء القبض على الارهابي المدعو (عمر ناصر طلس) في جزيرة الكرمة ضمن قاطع عمليات شرق الانبار"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضافت الهيئة في بيانها: أن "قوات اللواء تواصل ملاحقة فلول داعش في قاطع العمليات لمنع عودة نشاطهم الإجرامي له".

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، خلال لقائه بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الخميس، على أن العراق لن يكون أبدا منطلقا للاعتداء على أي دولة، معربا عن استعداد بلاده للتعاون مع إيران في مختلف المجالات.

ومن جانبه، قال رئيسي: إن إيران تريد عراقا قويا وعزيزا وموحدا، معربا عن أمله بحدوث انفراج سياسي انطلاقا من ارادة ومصالح الشعب العراقي وذلك من خلال تعاون كل الاطراف السياسية الرئيسية في العراق.

وأضاف رئيسي: أن العلاقات بين البلدين أوسع من أنها علاقات جوار متعارفة مشددا على ان إيران عازمة على الارتقاء بهذه العلاقات الأخوية الى أعلى مستوى، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية.

وتابع قائلا: إن أمن ومصالح طهران وبغداد مرتبطان ببعضهما، ولن يستطيع الأعداء مطلقا المساس بهذه العلاقات.

سلامة الأراضي العراقية

ونوه رئيسي إلى أن إيران أكدت ودعمت دائما وحدة العراق وسلامة أراضيه ووحدة شعبه بجميع القوميات والأديان، والتي تمثل الارضية للحفاظ على استقرار العراق.

وأردف قائلا: إن إيران تنتظر من جيرانها، وخاصة العراق، عدم السماح لأي وجود يخل بأمنها سواء في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الاتحادية أو في مناطق إقليم كردستان، موضحا أن طهران أثبتت عمليا مواقفها الأخوية تجاه الجيران في حال الشدة وليس فقط في حال الرخاء، وبالتالي ننتظر من الدول الجارة ان تكون متيقظة تجاه مؤامرات الأعداء.

وذكّر رئيسي برسالة من مسؤول بارز في إقليم كوردستان العراق أشار فيها أنه لولا الحاج قاسم سليماني لما بقي إقليم كوردستان، وعقب على ذلك بالقول ان من المؤسف ان الاقليم وقع في الغفلة، الإ أن إيران ترصد تحركات الكيان الصهيوني بدقة وأن التعاون مع هذا الكيان لا يمكن اخفائه، ولن نسمح للصهاينة بتهديد أمن المنطقة عن طريق أي بلد ومن بينها العراق.