اهم الاخبار
الخميس 18 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مقتدى الصدر: لن نعيد العراق للمحاصصة

مقتدي الصدر - أرشيفية
مقتدي الصدر - أرشيفية

أشار زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، إلى ضرورة رفض عودة العراق لمربع المحاصصة والفساد.

وقال الصدر في خطاب وجهه الى الشعب العراقي: إن "الشعب يعاني من الفقر، فلا حكومة اغلبية جديدة قد تنفعه ولا حكومة حالية تستطيع خدمته ونفعه"، متسائلا "هل وصلت الوقاحة إلى درجة تعطيل القوانين التي تنفع الشعب (عينك عينك)؟"، نقلا ع وكالة الانباء العراقية.

وأضاف: "إنهم يستهدفون الشعب و يريدون تركيعه والأعجب من ذلك مسايرة قبائل أفعال الثلث المعطل المشينة من حيث يعلم أولا يعلم".

وتابع قائلا: إن السلطة أعمت اعينهم عما يعانيه الشعب من ثقل وخوف ونقص في الأموال والأنفس وتسلط المليشيات والتبعية ومخاوف التطبيع والاوبئة".

وفي سياق آخر، كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، الخميس، عن مقتل إرهابي والقبض على 8 آخرين بعمليات أمنية.
وذكر الجهاز في بيان: أنه "استنادا لتوجيه القائد العام للقوات المسلحة وبمُتابعة شخصية من قبل الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، نفذ جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عمليات نوعية تضمنت التالي: أولاً، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب صباح هذا اليوم من مباغتة العدو ونصب كمين محكم له في قرية العواشرة بمُحافظة كركوك بعد أن نفذت قواتنا إنزالا جوي بالقرب من تلال حمرين، حيث تمكن رجالنا من قنص أحد الإرهابيين وإلقاء القبض على آخر بعد أن سلم نفسه أثناء الاشتباك وتبين بأنه مسؤول العلاقات في قاطع داقوق"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضح البيان أنه "في واجب ثانٍ خرجت قواتنا لتنفيذ واجبات إلقاء قبض داخل محافظة كركوك أسفرت عن إلقاء القبض على (5) إرهابيين من بينهم أربعة من جنسيات مختلفة".

وأشار البيان إلى أنه "في عملية ثالثة نجح الشجعان بإلقاء القبض على هدف مُهم كان يروم الدخول للعاصمة عن طريق سيطرة الصقور كما وأُطيح بآخر في قضاء أبو غريب".

ولفت الجهاز في بيانه إلي أنه "تم في عملية رابعة إلقاء القبض على الإرهابي محمد الزوبعي الذي يُكنى (أبو عزام/ أبو سيف) والذي يشغل منصب أمير كتيبة الزرقاوي في مناطق جنوب غرب بغداد والذي كان يتردد بين العراق وسوريا حيث أُلقي القبض عليه بالتنسيق مع التحالُف الدولي ومديرية مُكافحة إرهاب - أربيل والذي أدلى بمعلومات هامة للغاية".