اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: القبض على إرهابي في العاصمة بغداد

خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقية

أشارت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأحد، إلى إلقاء القبض على إرهابي في بغداد مشترك بجريمة اغتيال الشهيد مدير شرطة الاسكندرية.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان: “من خلال المتابعة الدقيقة والمستمرة لتحركات عناصر عصابات داعش الإرهابية واستناداً لمعلومات من قبل أحد المتهمين الملقى القبض عليهم سابقاً، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القاء القبض على إرهابي مطلوب وفق أحكام المادة 4 ارهاب، كونه يعمل فيما يسمى ولاية الجنوب، وعمل ايضا بما تسمى سرايا الجهاد، وهو ومشترك بعمليات ارهابية في جرف النصر من بينها عملية اغتيال الشهيد مدير مركز شرطة الاسكندرية في العام 2004"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان، أنه "تم تصديق اقواله ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف، واتخذت بحقه الإجراءات القانونية لينال جزاءه العادل".

وفي سياق متصل، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، الخميس، عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين بارزين في العاصمة بغداد.

وقالت الخلية في بيان: إن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها الامنية لمتابعة عناصر عصابات داعش الارهابي للقصاص منهم وتجفيف منابعهم، وبعمليات منفصلة نتج عنها القاء القبض على ثلاثة ارهابيين اثنان منهم في منطقة التاجي والثالث في منطقة ابو غريب ضمن بغداد مطلوبين وفق احكام المادة (4/ارهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابي، مضيفة أنه تم تسليمهم إلى جهات الطلب"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وتابع البيان: أن "مفارز وكالة الاستخبارات في كركوك ضبطت ايضا مخبأن وكدس عتاد تابعة الى عصابات داعش في وادي ابو خناجر وقرية خربة عزيز ضمن المحافظة، بداخلهما (8) قنابر هاون عيار 60 ملم و(4) عبوات نوع بلازما محلية الصنع و(4) عبوات قمعية وقنبرتان هاون عيار 120 وصاروخ موجة ومواد غذائية جافة وخطوط اتصال مختلفة، مبينة انه "تم التعامل مع المواد المضبوطة دون حادث يذكر".

القضاء على 43 عنصر

وفي السياق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، الثلاثاء، عن القضاء على 43 عنصرا من داعش جنوب الموصل.

وقال اللواء رسول، في حديث لوكالة الأنباء العراقية: إن "ما تبقى في العراق عبارة عن بعض الفلول من الدواعش هنا وهناك ويتمركزون في المناطق الصحراوية ذات المساحات الشاسعة التي تتخللها وديان وطبيعة جغرافية قاسية".