اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: القبض على ثلاثة إرهابيين في بغداد

خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقية

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الخميس، عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين بارزين في العاصمة بغداد.

وقالت الخلية في بيان: إن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها الامنية لمتابعة عناصر عصابات داعش الارهابي للقصاص منهم وتجفيف منابعهم، وبعمليات منفصلة نتج عنها القاء القبض على ثلاثة ارهابيين اثنان منهم في منطقة التاجي والثالث في منطقة ابو غريب ضمن بغداد مطلوبين وفق احكام المادة (4/ارهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابي، مضيفة أنه تم تسليمهم إلى جهات الطلب"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وتابع البيان: أن "مفارز وكالة الاستخبارات في كركوك ضبطت ايضا مخبأن وكدس عتاد تابعة الى عصابات داعش في وادي ابو خناجر وقرية خربة عزيز ضمن المحافظة، بداخلهما (8) قنابر هاون عيار 60 ملم و(4) عبوات نوع بلازما محلية الصنع و(4) عبوات قمعية وقنبرتان هاون عيار 120 وصاروخ موجة ومواد غذائية جافة وخطوط اتصال مختلفة، مبينة انه "تم التعامل مع المواد المضبوطة دون حادث يذكر".

وفي السياق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، الثلاثاء، عن القضاء على 43 عنصرا من داعش جنوب الموصل.

وقال اللواء رسول، في حديث لوكالة الأنباء العراقية: إن "ما تبقى في العراق عبارة عن بعض الفلول من الدواعش هنا وهناك ويتمركزون في المناطق الصحراوية ذات المساحات الشاسعة التي تتخللها وديان وطبيعة جغرافية قاسية".

وأضاف: أن "ما يتواجد ضمن هذه المناطق بضعة زمر إرهابية بحدود 2-3 عناصر وفي بعض الأحيان 6 عناصر".

وتابع قائلا: إن "العمليات مستمرة في ملاحقة هذه العناصر الإرهابية بهذه المناطق، فضلاً عن استمرار الضربات الجوية النوعية سواء في الجبال أو في الأحراش والوديان أو المناطق الصحراوية".

وأشار اللواء رسول إلي أنه "تم قبل فترة قتل العديد من عناصر داعش بعملية نوعية لجهاز مكافحة الارهاب والقضاء على ما تسمى ولاية دجلة جنوبي مدينة الموصل بالكامل".

ولفت إلي أن "الضربة كانت موجعة لداعش حيث تم قتل أكثر من 43 عنصراً من داعش ومصادرة معداتهم وأسلحتهم".