اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سقوط قتيل في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين بالضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان علي فيسبوك، عن استشهاد شاب فلسطيني، وإصابة خمسة آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم جنين، صباح اليوم السبت. 

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن شهيد مخيم جنين هو أحمد السعدي من الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في جنين.

وقد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال على اقتحام مخيم جنين من عدة جهات، مما أسفر عن وقوع اشتباكات وتبادل لإطلاق النار مع مقاومين فلسطينيين.

ونقلت وكالة سوا الفلسطينية عن إذاعة الجيش الإسرائيلي، قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين، وتقوم حاليًا بمداهمة منزل منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب.

وبدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "قوات الجيش تنفذ في هذه الأثناء نشاطًا عسكريًا داخل مخيم جنين".

ومن جانبها، أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت، إلى أن الجيش الإسرائيلي وصل منزل منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، ويقوم بمحاصرته في هذه الأثناء.

ونقلت قناة كان العبرية عن تقارير مفادها، بأن والد منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب يرفض تسليم نفسه لقوات الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين.

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فبراير الماضي، عدداً من الصواريخ استهدفت عدداً من النقاط في محافظة القنيطرة الحدودية السورية، مما أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، عن مصدر عسكري قوله، إنه حوالي الساعة 12.30 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً بعدد من الصواريخ أرض- أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط القنيطرة، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وشنت إسرائيل هجمات متكررة على ما وصفته بأهداف إيرانية في سوريا، حيث انتشرت القوات المدعومة من طهران بما في ذلك حزب الله اللبناني على مدى العقد الماضي لدعم الرئيس بشار الأسد ضد مقاتلين يسعون لإنهاء حكم عائلته المستمر منذ 50 عاما.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، عن مقتل 5 عناصر من الجيش السوري في هجوم لتنظيم داعش في بادية دير الزور.

وشن تنظيم داعش هجوم استهدف نقطة عسكرية تابعة للجيش السوري في بادية دير الزور، مما أسفر عن مقتل عنصرين ينحدران من بلدة حمورية في الغوطة الشرقية.