اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا من مخيم جنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فلسطينياً من مخيم جنين.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عبود قاسم السعدي، بعد ان داهمت منزل ذويه وفتشته.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اليامون، وداهمت منازل المواطنين: عمر كامل الجعبري، وجده عبد الله حوشيه، ومنزل عمه، وقامت بتفتيشها، واستجواب قاطنيها.

وقد اندلعت مواجهات بين بعض الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال أثناء اقتحام البلدة، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت الغاز المسيل للدموع.

وفي سياق آخر، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فبراير الماضي، عدداً من الصواريخ استهدفت عدداً من النقاط في محافظة القنيطرة الحدودية السورية، مما أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، عن مصدر عسكري قوله، إنه حوالي الساعة 12.30 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً بعدد من الصواريخ أرض- أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط القنيطرة، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وشنت إسرائيل هجمات متكررة على ما وصفته بأهداف إيرانية في سوريا، حيث انتشرت القوات المدعومة من طهران بما في ذلك حزب الله اللبناني على مدى العقد الماضي لدعم الرئيس بشار الأسد ضد مقاتلين يسعون لإنهاء حكم عائلته المستمر منذ 50 عاما.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، عن مقتل 5 عناصر من الجيش السوري في هجوم لتنظيم داعش في بادية دير الزور.

وشن تنظيم داعش هجوم استهدف نقطة عسكرية تابعة للجيش السوري في بادية دير الزور، مما أسفر عن مقتل عنصرين ينحدران من بلدة حمورية في الغوطة الشرقية.

كما أصيب ضابط سوري وقتل 3 من مرافقيه جراء انفجار لغم بسيارته في منطقة جبل العمر بريف حمص الشرقي، حيث تنشط خلايا تنظيم داعش.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الضابط ينحدر من قرية كفر عقيد بمنطقة مصياف بريف حمص.

وفي السياق، شنت المقاتلات الحربية الروسية  وبعد منتصف ليل الجمعة-السبت، غارات مكثفة على البادية السورية.

واستهدفت المقاتلات الروسية منطقة جبل البشري ببادية الرقة وبادية آثريا بمحافظة حماة بأكثر من 20 غارة جوية.