اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 فلسطينيين من جنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة فلسطينيين بينهم أسرى محررون من محافظة جنين.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية ومدير نادي الأسير في جنين ومنتصر سمور قولهم، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد محمود الأحمد، وأمين عبد الرؤوف بشناق من بلدة رمانه غرب جنين اثناء مرورهما على حاجز عسكري بالقرب من رام الله.
كما اعتقلت الاسير المحرر جهاد بسام الشلبي من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، والاسير المحرر الجريح ابراهيم عبد الرحيم جابر ابو بكر من بلدة يعبد جنوب جنين بعد مداهمة منزله.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، فلسطينيين من بلدة جبع جنوب جنين، واثنين آخرين من رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات خاصة اسرائيلية اعتقلت الشابين عكرمة أحمد كنعان، وقصي صلاح خليلية، بعد اقتحامها بلدة جبع بجنين ومداهمة عدة منازل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر بركات فايز الخواجا من بلدة نعلين، ورياض زهدي إبراهيم دراج من قرية خربثا المصباح غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية بدرس شمال غرب رام الله، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال، الأحد، أربعة فلسطينيين من مناطق متفرقة من مدينة طولكرم، بينهم أسرى محررون.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من يوسف جهاد محمود خريوش (30 عاما)، والمحرر أسامة برهان عبد ربه (30 عاما) من مخيم طولكرم، والمحرر جمال شتيوي حدايدة (55 عاما) من عزبة الجراد شرق المدينة، والمحرر أنس محمد أحمد خضر الحصري (37 عاما) من ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

وفي السياق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء الماضي، حملة اعتقالات حيث اعتقلت ثمانية فلسطينيين من بلدة تقوع شرق بيت لحم.

ونقلت "وفا" عن مصادر امنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت حمزة عدنان البدن (22 عاما)، ومعاذ نبيل سلمان (20 عاما)، وبهاء صقر سلمان (20 عاما)، ويحيى موسى الشاعر (20 عاما)، ومحي الدين نايف سلمان (22عاما)، ومروان فؤاد صباح (26 عاما)، ومجاهد حسين حجاحجة (16 عاما)، وعمر سليمان حجاحجة (16 عاما).