اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سوريا: قصف صاروخي يخلف 25 قتيلاً وجريحاً بمدينة الباب شرقي حلب

قصف صاروخي بمدينة
قصف صاروخي بمدينة الباب بسوريا

شنت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، عصر اليوم الأربعاء، قصف صاروخي علي سوق شعبي وأحياء مأهولة بالسكان بمدينة الباب بريف حلب الشرقي في سوريا.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد أسفر القصف عن سقوط 4 قتلى وأكثر من 22 جريح كحصيلة أولية، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود بعض الجرحى بحالات خطرة.

كما لفت المرصد إلى أن القوات التركية نفذت قصفاً صاروخياً مكثفاً، بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، وفجر اليوم، مستهدفة بأكثر من 40 قذيفة صاروخية ومدفعية مناطق في شيخ عيسى وساموقة وحربل وسد الشهباء ضمن مناطق انتشار القوات الكردية شمالي حلب.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، عن تدمير قرابة 80 موقعا في 3 مناطق بمشاركة نحو 60 مقاتلة في إطار عملية "نسر الشتاء" شمالي العراق وسوريا، نقلا عن وكالة الأناضول.

وأشارت الدفاع التركية إلى أن مقاتلات وطائرات مسيرة شاركت في عملية "نسر الشتاء" شمالي العراق وسوريا

وأوضحت الوزارة أن طائراتنا استهدفت مواقع الإرهابيين في قراجق على عمق 165 كلم وسنجار على عمق 85 كلم شمالي العراق وديريك على عمق 9 كلم شمالي سوريا.

كما أفاد المرصد، أمس الثلاثاء، بوقوع قصفاً صاروخيًا متبادلًا بين فصائل “الجيش الوطني” الموالي لتركيا والقوات الكردية شمالي حلب.

وقصفت فصائل “الجيش الوطني” مناطق مرعناز ومطار منغ، وبدورها ردت القوات الكردية باستهداف مناطق قرب مدينة إعزاز.

وفي السياق، شنت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، غارات جوية على مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القصف الإسرائيلي طال مواقع ومستودعات لحزب الله اللبناني في محيط مدينة القطيفة شمال شرق العاصمة دمشق.

وأشار المرصد إلى أن 5 انفجارات على الأقل سمعت في القطيفة، تبعها اندلاع حرائق في مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة وذخائر تابعة لـلحزب.

وقد سمع أصوات سيارات إسعاف تهرع إلى مكان الحرائق وسط معلومات مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية.

وقال مصدر عسكري سوري، لوكالة رويترز للأنباء، إن رشقات من الصواريخ الإسرائيلية آتية من اتجاه رياق شمال شرقي لبنان، استهدفت بعض النقاط في محيط دمشق.