اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سوريا: قتلى وجرحى باستهداف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية بدير الزور

التحالف الدولي -
التحالف الدولي - أرشيفية

استهدفت طائرات مسيرة مجهولة، فجر اليوم الخميس، مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية في منطقة غرب الفرات، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الضربات الجوية استهدفت موقعاً عسكرياً في منطقة التبني وبادية المسرب بريف دير الزور الغربي، ما أدى لخسائر مادية.

ووفقا للمرصد فإن الاستهداف الجوي سبقه دوي انفجارات سمع شرق الفرات قرب قاعدة التحالف في حقل كونيكو للغاز، دون معلومات حتى اللحظة فيما إذا كانت ناجمة عن هجوم صاروخي على القاعدة.

وقد أعلن المرصد السوري، أمس الأربعاء، عن وقوع قصف متبادل بين قوات التحالف والميليشيات الإيرانية، حيث أطلقت الميليشيات الإيرانية 3 صواريخ على حقل العمر النفطي أكبر قاعدة تابعة للتحالف على الأراضي السورية الواقعة بريف دير الزور الشرقي.

وقد سقط أحد الصواريخ على مهبط للطيران المروحي في القاعدة، بينما سقطت قذيفتان بمواقع خالية ما أدى لأضرار مادية فقط، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وعقب الاستهداف قامت قوات التحالف بإطلاق قذيفتين اثنتين على بادية الميادين، دون معلومات عن خسائر بشرية أيضاً.

وفي وقت سابق من اليوم، أشار المرصد السوري إلى أن انفجارات عنيفة وقعت في مناطق نفوذ قسد والتحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي، شرق نهر الفرات قبالة مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران على الضفة الأخرى من النهر، والتي سُمع فيها أيضاً دوي انفجارات أخرى.

وفي السياق، أفاد المرصد، الثلاثاء، بسقوط جرحى بغارات جوية روسية على جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي لليوم الخامس على التوالي.

وقد شنت ٤ مقاتلات حربية، صباح الثلاثاء غارات جوية، استهدفت مناطق في بلدة البارة ومحيطها ضمن جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، مما أسفر عن سقوط جرحي ووقوع أضرار مادية.

وفي السياق، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، أن الميليشيات موالية لإيران نقلت صواريخ إلى منطقة مواجهة لقاعدة التنف الخاضعة لقوات التحالف الدولي.

وذهبت الأسلحة المنقولة التي إلى "كتيبة الكيماوي" الواقعة ضمن سلسلة جبال تدمر الشرقية، في بادية حمص الشرقية، بالقرب من منطقه الصوانة التي تمتاز بطبيعتها الجبلية، على مسافة أكثر من 60 كلم جنوب تدمر، وتعد من الأماكن المحصنة بشكل كامل.