اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سوريا: مقتل 5 جنود وإصابة 20 بهجوم لداعش على حافلة نقل عسكرية

انفجار حافلة عسكرية
انفجار حافلة عسكرية بسوريا - أرشيفية

أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، صباح اليوم الاثنين، بمقتل 5 جنود وإصابة 20 آخرين بهجوم لتنظيم داعش الإرهابي على حافلة نقل عسكرية.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله: إن "حوالي الساعة 19.00 يوم 2022/1/2 تعرضت حافلة نقل عسكرية لهجوم إرهابي صاروخي في المنطقة 50 كم شرقي المحطة الثالثة في البادية السورية من قبل مجموعة من تنظيم داعش الإرهابي وتلا الهجوم رشقات من مدفع عيار 23 مم ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة عشرين آخرين بجروح.

وفي سياق آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بشن المقاتلات الروسية غارات جوية، فجر السبت، على خيم عشوائية لنازحين من ريف حلب، في منطقة النهر الأبيض بريف مدينة جسر الشغور الشمالي، غربي إدلب، مما أسفر عن مقتل امرأة وطفلين وإصابة نحو 10 آخرين بينهم أطفال.

ونفذت المقاتلات الروسية أكثر من 12 ضربة على مناطق في محيط مدينة إدلب و جبل الزاوية جنوبي إدلب.

 وردا علي القصف الروسي، قامت فصائل “الفتح المبين” بقصف صاروخي مكثف على مواقع الجيش السوري في منطقة جورين بريف حماة ومحيط مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق، أعلن المرصد السوري، الخميس، عن وقوع انفجار في مدينة إعزاز الحدودية مع تركيا، بريف حلب الشمالي، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية على متنها “رشاش ثقيل” تابعة لـ “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، دون وقوع خسائر بشرية.

وقد قصفت المقاتلات الروسية، الأربعاء، مواقع تنظيم داعش في بادية الرصافة شمالي شرق الرقة بسوريا ، لليوم الثاني على التوالي.
وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، عن قيام الطائرات الحربية الروسية بأكثر من 35 غارة جوية مواقع في بادية الرصافة بريف الرقة.
واستهدفت الغارات كهوف ومغر في الجبال يتوقع أن تكون مخابئ لعناصر تنظيم داعش الإرهابي.

ونفذت القوات البرية السورية، قصف صاروخي مكثف على بلدات كفر نوران وكفر عمة وكفر تعال بريف حلب الغربي، بالتزامن مع تحليق طيران حربي روسي في أجواء منطقة خفض التصعيد.

هذا وذكر المرصد السوري أن القوات السورية قصفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون قرية كفر تعال وكفر نوران غربي حلب، وقرى ‎السرمانية والقاهرة والعنكاوي في ‎سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.