اهم الاخبار
الجمعة 14 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الأردني:مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بإطلاق نار على الحدود مع سوريا

الجيش الأردني
الجيش الأردني

أعلن الجيش الأردني، اليوم الأحد، عن مقتل ضابط وإصابة 3 جنود من حرس الحدود في إطلاق نار على الحدود مع سوريا.

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، لوكالة عمون: "إنه وفي تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم الأحد، وعلى إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية أطلقت مجموعة من المهربين النار على قوات حرس الحدود، فتم الرد بالمثل وتطبيق قواعد الاشتباك مما دفع المهربين إلى الفرار داخل العمق السوري."

وأضاف المصدر: "أن الاشتباك أسفر عن استشهاد ضابط برتبة نقيب وإصابة ثلاثة أفراد تم اخلائهم إلى مستشفى الملك طلال العسكري وجاري متابعة حالتهم الصحية."

وتابع المصدر قائلا: إنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وتحويلها إلى الجهات المختصة.

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة الأردنية تتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

ونعت القيادة العامة للقوات للقوات المسلحة الشهيد البطل سائلةً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويلهم أهله وذويه ورفاق السلاح جميل الصبر وحسن العزاء، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، إنه سميع مجيب، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وفي سياق آخر، أكد مصدر عسكري بالقوات المسلحة الأردنية، الشهر الماضي، على عدم صحة الأخبار المتداولة عن إطلاق نار من قبل جندي أردني على جنود إسرائيليين على الحدود.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية، قال المصدر: إنه وفي تمام الساعة 11و 39 من صباح يوم أمس الثلاثاء حدث اشتباه بعملية تهريب في منطقة المثلث الحدودي الأردني السوري الاسرائيلي (وادي قليد) حيث قام نشامى حرس الحدود للمنطقة العسكرية الشمالية في منطقة الواجب برماية تهييبيه للتأكد من خلو المنطقة من مهربين وهو اجراء يومي اعتيادي في مثل هذه الحالات للمحافظة على امن وسلامة الحدود.

وأضاف المصدر: وصادف بالأثناء مرور دورية اسرائيلية في الطرف المقابل اثناء الاشتباه، وبعد انتهاء التعامل مع الموقف تابعت الدورية حركتها داخل الحدود وباتجاه العمق الاسرائيلي دون حدوث اي احتكاك.