اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

سوريا: مقتل امرأة وطفلين وإصابة 10 آخرين بقصف روسي غرب إدلب

قصف روسي - أرشيفية
قصف روسي - أرشيفية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بشن المقاتلات الروسية غارات جوية، فجر اليوم السبت، على خيم عشوائية لنازحين من ريف حلب، في منطقة النهر الأبيض بريف مدينة جسر الشغور الشمالي، غربي إدلب، مما أسفر عن مقتل امرأة وطفلين وإصابة نحو 10 آخرين بينهم أطفال.

ونفذت المقاتلات الروسية أكثر من 12 ضربة على مناطق في محيط مدينة إدلب و جبل الزاوية جنوبي إدلب.

 وردا علي القصف الروسي، قامت فصائل “الفتح المبين” بقصف صاروخي مكثف على مواقع الجيش السوري في منطقة جورين بريف حماة ومحيط مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد السوري، الخميس، عن وقوع انفجار في مدينة إعزاز الحدودية مع تركيا، بريف حلب الشمالي، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية على متنها “رشاش ثقيل” تابعة لـ “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، دون وقوع خسائر بشرية.

وفي السياق، قصفت المقاتلات الروسية، الأربعاء، مواقع تنظيم داعش في بادية الرصافة شمالي شرق الرقة بسوريا ، لليوم الثاني على التوالي.
وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، عن قيام الطائرات الحربية الروسية بأكثر من 35 غارة جوية مواقع في بادية الرصافة بريف الرقة.
واستهدفت الغارات كهوف ومغر في الجبال يتوقع أن تكون مخابئ لعناصر تنظيم داعش الإرهابي.

ونفذت القوات البرية السورية، قصف صاروخي مكثف على بلدات كفر نوران وكفر عمة وكفر تعال بريف حلب الغربي، بالتزامن مع تحليق طيران حربي روسي في أجواء منطقة خفض التصعيد.

هذا وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات السورية قصفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون قرية كفر تعال وكفر نوران غربي حلب، وقرى ‎السرمانية والقاهرة والعنكاوي في ‎سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام رسمية سورية، الثلاثاء، باندلاع حرائق في ساحة الحاويات بميناء اللاذقية التجاري في أعقاب هجوم صاروخي إسرائيلي.

وأسفر الهجوم، وهو الثاني في ديسمبر، إلى إتلاف واجهات مستشفى وبعض المباني السكنية والمتاجر.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان إن "العدوان الإسرائيلي تسبب في أضرار مادية كبيرة ومازال العمل جارياً لتقييم نتائجه".