اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل الجسر ..بيتر ميمي يصر على الاقتباس و هذا رأي الجمهور

مسلسل الجسر
مسلسل الجسر

 

 

 

مسلسل الجسر ..عُرضت يوم أمس الثلاثاء الحلقتين  الأولى و الثانية من المسلسل العربي "الجسر" بطولة النجمة  نيللي كريم و  النجم عمرو سعد على منصة شاهد VIP ، حيث يتكون المسلسل من 6 حلقات و من المفترض طرح حلقتين الثلاثاء من كل أسبوع.

و بعد طرح الحلقتين الاولى و  الثانية انهالت تعليقات نشطاء و رواد مواقع التواصل  الاجتماعي، لاستعراض أرائهم في الحلقتين  المعروضتين  حتى الآن، و بما أن العمل من اخراج بيتر ميمي، فكان النقد الأول الذي تم توجيهه للمسلسل كالعادة هو أن العمل مقتبس من  فيلم أجنبي بعنوان The Road"" و الذي تم انتاجه عام 2009، كما أكد البعض أن فكرة المسلسل ليست بالقوة التي تجعل بيتر ميمي يقتبسها من عمل أجنبي.

مسلسل الجسر :

كذلك وجه البعض نقد لأعمال الجرافيك في مسلسل  الجسر و التي كانت ضعيفة للغاية بجانب المؤثرات البصرية الضعيفة أيضاً،  والتي قللت كثيراً من تنفيذ الفكرة التي هي من الأساس مقتبسة، فيما أكد البعض أن الحلقتين  المعروضتين حتى الآن لم يكونوا بالقوة التي تجعل المشاهدين يستكملون عرض المسلسل.

كذلك كان أداء الأبطال جيداً و لكنه ليس مبهراً على غير عادة نيللي كريم  التي اعتادت أن تفاجيء  جمهورها بمستوى رائع من الاداء و التقمص.

مسلسل الجسر :

كذلك انتقد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لغة  الحوار في المسلسل و التي لم تكن  مناسبة للأحداث على الاطلاق، فيما لم تتناسب فكرة العمل بشكل عام مع الافكار المصرية الشائعة التداول في الأعمال المصرية ، و  لم يناسب الجو العام للمسلسل أفكار المجتمتع المصري و اسلوبه في التعايش، و شعر المشاهدين أنهم بالفعل يشاهدون مسلسل  أجنبي لا يمت للواقع المصري بصلة.

و تدور أحداث المسلسل حول المهندس  نوح الذي يحاول النجاة مع ابنه الوحيد بعد كارثة بشرية حلت على العالم تسببت  في فنائه و انتهائه  مع بعض الناجيين، إلا أنه  يحاول الهروب  و الخلاص من  قائدة مستمعرة بشرية تُدعى دليلة، حيث يحاول بشتى الطرق  الوصول إلى الجسر ليحتمي به و ليتجاوز بر الأمان.

مسلسل الجسر من بطولى  نيللي كريم و عمرو سعد و تأليف محمد سليمان عبد المالك و اخراج بيتر ميمي و انتاج أعمال شاهد الاصلية.