اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل مرعشلي يتفوق على مسلسلات ابنة السفير و الحفرة و رامو في هذا الاستفتاء

مسلسل مرعشلي
مسلسل مرعشلي

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل مرعشلي ..أجرى الموقع  التركي 1001 Tv استفتاء للجمهور من متابعي و  عشاق الدراما التركية حول أكثر مسلسل تسبب في حزن المشاهدين بعد انتهائه، و كانت الاختيارات التي تم اجراء الاستفتاء عليها بين اربعة مسلسلات لعام 2021 هم "ابنة السفير – الحفرة – مرعشلي – رامو ".

و حرص المتابعين على اتمام الاستفتاء الذي جمع أكثر اربعة مسلسلات حظوا باهتمام الجمهور في الموسم الماضي، حيث تعلق الجمهور التركي و  العربي،  بمسلسل الحفرة و  كان دائماً يحظى بلقب المسلسل الاسطورة، و حظى بنسب مشاهدات مهولة في تركيا و كذلك حظى بشعبية جارفة في الوطن العربي، و كان انتظار الجميع للحلقة الأخيرة بمثابة مأساة شعبية لانتهاء مسلسلهم المفضل الذي تابعوه على مدار اربعة مواسم كاملة.

مسلسل مرعشلي  :

 

كما حزن الجمهور أيضاً  على انتهاء مسلسل ابنة السفير، و  لكهم حزنوا بالأكثر على انسحاب نسليهان أتاجول، و فضلوا أن ينتظرون  نسليهان حتى  تتعافى من آلامها، أو  أن تتضغط على نفسها لحلقتين آخرتين لتنتهي قصة الملحمة بنهاية اسطورية  كما بدأت، و لكن بعد دخول توبا بويكستون للأحداث تغيرت الأمور و بدأت الجماهير تتعلق بالقصة الجديدة، و حزنوا كثيراً على انتهاء أحداث المسلسل،  خاصة في الوطن العربي و هم  عشاق و محبي النجم التركي انجين أكيوريك  و الذين كانوا يفضلون أن  يكون المسلسل أطول من  ذلك ليستمتعوا بمشاهدته على الشاشة أكثر من ذلك خاصة بعد غيابه لثلاث سنوات بعد  ايقاف مسلسله الاخير  "حتى  الممات" عام  2017 .

مسلسل مرعشلي :

كما تعلق المشاهدين بمسلسل رامو  بطولة مراد يلدريم و رأوا فيه نسخة  ثانية من مسلسلهم المفضل "الحفرة"  و الذي من الممكن أن يصبرهم على غياب مسلسلهم المفضل.

و لكنهم تفاجئوا بانتهائه بعدما حقق نجاح كبير و كانت مازالت نسب المشاهدة في القمة و كانت صدمة كبيرة لجمهور المسلسل انتهائه بهذه الطريقة المفاجئة.

و لكن بين كل هذه المسلسلات المميزة التي تعلق بها الجمهور، كان من أكثر المسلسلات التي حزن المشاهدين على انتهائها هو مسلسل "مرعشلي" و الذ  انتهى فجأة بالفعل.

مسلسل مرعشلي :

فمسلسل ابنة السفير انتهي بعد انخفاض نسب المشاهدة و تم التأكيد على  انتهائه قبلها بحوالي 7 أو 8 حلقات، فلم يتفاجيء الجمهور من انتهائه كما أنه  استمر لاكثر من 50  حلقة على مدار موسمين و كان صامداً أمام كل ما عصف به من أزمات، كما أن  مسلسل الحفرة أيضاً كان مستمراً على مدار اربعة مواسم و كان انتهائه شيء طبيعي بعد كل هذا النجاح،  كما أن الشركة المنتجة وعدت بتقديم مسلسل جديد شبيه بمسلسل الحفرة ليطمئن جمهور هذه النوعية على  وجود عمل آخر وفق رغبتهم، و أخيراً  كان مسلسل رامو رغم نجاحه متوقع له التوقف، خاصة بعد تصريحات مراد يلدريم التي تسببت في انزعاج البطلة اسراء بيلجيتش، و توقف العمل بعدها بحلقتين تقريباً.

مسلسل مرعشلي :

إلا أن مسلسل مرعشلي بطلة بوراك دينيز و إلينا بوز  توقف فجأة و بدون أسباب أو مقدمات أو انخفاض في نسب المشاهدة، و أظن أن كاتب مسلسل مرعشلي ضحى به من أجل الاستمرار في كتابة مسلسءل المنضمة كونه الانجح و الأكثر تحقيقاً لنسب المشاهدة، و لكن كان الجمهور قد تعلق بالمسلسل  بشدة و تفاجيء بالفعل بتوقفه لذلك حزنوا بشكل أكبر على انتهائه أكثر من  أي مسلسل آخر، خاصة و أنهم شعروا أن المسلسل تعرض لظلم كبير، رغم روعته و نجاحه.