اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى ميلاد ستيفن هوكينغ تعرف على أبرز تفاصيل حياته وفقاً للفيلم السينمائي

ستيفن هوكينغ
ستيفن هوكينغ

 

 

 

 

 

ستيفن هوكينغ ..يحتفل اليوم موقع جوجل العالمي بيوم ميلاد العالم الفيزيائي العبقري ستيفن هوكينغ و  الذي يصادف يوم 8 يناير 1942، لتكون هذه هي الذكرى الـ 80  ليوم ميلاد هذا العالم العبقري رغم معاناته و آلامه  و مرضه  النادر ، إلا انه  استطاع أن يصل لما لم  يصل  إليه الأصحاء  في مجاله.

و بهذه المناسبة نستعرض معكم  في السطور التالية  نبذات من حياته كما وردت في الفيلم البريطاني الذي تم انتاجه عن قصته و المعروف باسم " The Theory of Everything ".

ستيفن هوكينغ :

قام ببطولة الفيلم الممثل البريطاني ايدي ريدماين و الذي لعب دور ستيفن و جسدت الممثلة فيليسيتي جونز دور الزوجة المحبة و  المخلصة التي جاهدت مع زوجها المعاق جسدياً  للوصول إلى ما وصلوا إليه.

حيث يبدأ الفيلم بالعالم الذي يفتقد للايمان بالله و يظن أن  الانسان  و العلم يمكنهما فعل كل شيء، فقدرة العلم كبيرة بالنسبة له غير واضعاً في حسبانه قدرة الله المذهلة في خلق الكون و الانسان.

ثم يحاول اثبات نظرية علمية عن طريق قوانين  الفيزياء أن بالعلم يمكننا استعادة الماضي و اللعب في عداد الزمن، و يستطيع أثبات تلك النظرية و البدأ في كتابة هذا الاثبات ليكون هذا مشروع بحث الدكتوراه الخاص به، و حين  يقع في حب جين و يعرض عليها الزواج يبدأ يشعر بالانهاك و  الوهن في جسده،  و يسقط أرضاً أكثر من مرة نتيجة فقد الاتزان و لف عظام ساقه على بعضهم البعض.

ستيفن هوكينغ :

بعد ذهابه للطبيب يكتشف أنه مصاب بمرض نادر ليس له علاج و  هو  مرض ضمور العضلات،  حيث تتآكل عضامه  من الاسفل (من الساق) حتى الرأس، حتى  تتآكل خلايا المخ تماماً  ما يسبب الوفاة في غضون  عامين، و حتى انتهاء هذه  الفترة القصيرة، فتتوقف أعضاء جسده عن نشاطها بالتدريج  بداية من الأقدام التي لن  يستطيع الوقوف عليها مجدداً  حتى تحريك ذراعيه، ثم فقدان القدرة على الحديث ثم فقدران القدرة على البلع و هكذا،  حتى فقدان القدرة على التنفس.

ستيفن هوكينغ :

حيث أراد الله  أن يريد قدرته الألهية و يثبت له أن  العلم لن ينفع أمام كل شيء و لكن قدرته فقط هي البقادرة على كل شيء، فيحاول اثبات عكس النظرية و يتراجع عن قراره فيموضوع رسالة الدكتوراه، إلا ان رئيس القسم يطلب منه استكمال الرسالة ثم تقديم رسالة دكتوراه أخرى في دحض النظرية.

و لكن تحدث المعجزة و يعيش ستيفن أكثر من العامين وفق ما ذكره الطبيب و ذلك بسبب حب زوجته له و اهتمامها الفائق به و رعايتها  الدائمة ليعيش فقط بمشيئة الله و رعاية  الحب عكس كل الحسابات الطبية التي أكدت عكس ذلك.