اهم الاخبار
الجمعة 21 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العربية: قتلى وجرحى من المدنيين بقصف حوثي في مأرب باليمن

قصف  حوثي علي مأرب
قصف حوثي علي مأرب - أرشيفية

أعلنت قناة العربية الإخبارية، اليوم السبت، عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين بقصف حوثي في مفرق حريب بمحافظة مأرب باليمن.

وفي السياق، شدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك الحجرف، على دعم المجلس ومساندته لليمن والشعب اليمني في ظل الشرعية الدستورية ومن خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

ووفقا لبيان المجلس، جاء ذلك خلال استقبال الحجرف لرئيس مجلس وزراء الجمهورية اليمنية، معين عبد الملك سعيد، الخميس الموافق 23 ديسمبر2021، بمقر الأمانة العامة الرياض.

وأكد الأمين العام على الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم اليمن وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوعه من خلال دعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية والتي عبر عنها البيان الختامي للقمة الخليجية 42 والتي عقدت في مدينة الرياض يوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 .

وثمن الأمين العام دور وجهود دولة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبد الملك والحكومة اليمنية وعملها من العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدا تقدير الشعب اليمني والمجتمع الدولي لتلك الجهود، وخصوصا جهود الإصلاح ومكافحة الفساد التي شرعت فيها الحكومة اليمنية، متمنيا لها الاستمرار لخدمة أبناء الشعب اليمني وتعزيز جهوده نحو بسط الشرعية والأمن والاستقرار في ربوع اليمن.

كما تم استعراض مجهودات ومبادرات دول مجلس التعاون الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن، ومناقشة تطورات الأوضاع الميدانية والجهود الأممية لإنهاء الصراع، وكذلك جهود دعم اليمن في كل ما فيه خيره وازدهاره.
وفي السياق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم، عن تدمير طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح التحالف أن شظايا المسيرة التي تم إسقاطها بمحيط مطار أبها تناثرت دون وقوع إصابات، لافتا إلى أنه تم رصد مصدر التهديد ونعمل على تحييده وتدميره لحماية المدنيين.
هذا وأشار تحالف عم الشرعية، أمس الأربعاء، إلى تنفيذ 33 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونوه التحالف إلى أنه تم تدمير 25 آلية عسكرية للحوثيين ودفاعات جوية وخسائر بشرية تجاوزت 280 عنصرا.