اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن تعرب عن أسفها لزيارة المبعوث الأممي لمديرية العبدية برفقة وفد حوثي

زيارة المبعوث الأممي
زيارة المبعوث الأممي لمديرية العبدية برفقة وفد حوثي

أبدي وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أسفه الشديد إزاء زيارة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن، ديفيد جريسلي، إلى مديرية العبدية، برفقة وفد حوثي.


ونشر الإرياني، مساء اليوم الأحد، سلسلة تغريدات عبر "تويتر" قال فيها : نأسف للزيارة التي أجراها منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن، ديفيد جريسلي، إلى مديرية العبدية بمحافظة مأرب، رفقة وفد قيادي حوثي متورط في جرائم الحرب والإبادة والتهجير القسري لليمنيين، والتي وظفتها للتغطية على جرائمها وانتهاكاتها التي ارتكبتها ولا تزال بحق أبناء المديرية.

 

جرائم حرب 

وأضاف : تجاهلت المنظمات الدولية ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن، الدعوات والمناشدات التي أطلقتها الحكومة والسلطة المحلية بمحافظة مأرب ومديرية العبدية ومنظمات حقوق الإنسان، طيلة شهرين، لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أبناء العبدية ورفع الحصار عن المديرية.

أعمال انتقامية

وتابع الوزير اليمني : تعرضت مديرية العبدية منذ سيطرة مليشيا الحوثي لأعمال انتقامية وحملات تنكيل واختطاف وإخفاء قسري لم يسلم منها كبار السن ومبتوري الأطراف، بجانب مداهمة ونهب وتفجير للمنازل والمصالح العامة، ولا تزال المليشيا تفرض حصارا خانقا على المديرية وتمنع الامدادات الغذائية ودخول وخروج المواطنين منها.

إيرانية الصنع

وأوضح معمر الإرياني، أنه بعد ساعات من زيارة منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن، ونائبه، لمديريتي العبدية والجوبة، قصفت المليشيا الحوثية بالصواريخ الباليستية "إيرانية الصنع" منازل المواطنين في عزلتي الخرشه والعمود بمديرية الجوبه، ما أسفر عن مقتل 12 مدني معظمهم من النساء والأطفال.

أدوات تستخدمها مليشيا الحوثي لغسل جرائمها

وأنهي الوزير حديثه، معبرا عن أسفه لتحول المنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية إلى أدوات تستخدمها مليشيا الحوثي الإرهابية لغسل جرائمها وانتهاكاتها غير المسبوقة وتبييض أياديها الملطخة بدماء اليمنيين، وتضليل الرأي العام المحلي والدولي عن حقيقة الأوضاع وجرائم الحرب التي ارتكبتها ولا تزال في مأرب.