اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الإرياني : إيران تخطط لتحويل اليمن إلى قاعدة لتهديد أمن دول الجوار

وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني -أرشيفية

كشف وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، عن مخطط إيراني لتحويل بلاده، إلى قاعدة لتهديد أمن واستقرار دول الجوار.

عدوان عسكري مكتمل الأركان

ونشر الإرياني، مساء اليوم الجمعة، سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، قال فيها : ما يقوم به نظام إيران عدوان عسكري مكتمل الأركان على اليمن، ومخطط قذر لاحتلاله وتحويله إلى قاعدة متقدمة للإضرار بأمن واستقرار دول الجوار، وتهديد أمن الطاقة، وخطوط الملاحة، وإحكام السيطرة على مضيق باب المندب، وتنفيذ مخططها التوسعي في المنطقة، واستعادة أمجاد الإمبراطورية الفارسية.

يتحكم بالقرار العسكري والسياسي

وأضاف، أنّ المدعو حسن ايرلوا يتحكم بالقرار السياسي والعسكري في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، ويدير خبراء الحرس الثوري وحزب الله العمليات العسكرية بجبهات القتال، ويستمر تدفق الأسلحة النوعية المهربة، وشحنات النفط لتمويل المجهود الحربي، وتساقط القتلى الإيرانيين وحزب الله في المواجهات.

نموذج للعدوان السافر

وأشار وزير إعلام اليمن، إلى أن  شحنة الأسلحة الإيرانية التي أعلنت وزارة العدل الأمريكية مصادرتها، وشملت 171 صاروخ موجه مضاد للدبابات، و8 صواريخ أرض جو، ومكونات صواريخ كروز بري ومضاد للسفن، وبصريات للأسلحة الحرارية، ومكونات للصواريخ والطائرات المسيرة، بالإضافة إلى 1.1 مليون برميل نفط، ما هو إلا نموذج للعدوان السافر.

الحوثي غطاء للعدوان الإيراني على اليمن

وتابع الإرياني بالقول، أنه بعد سبع سنوات من انقلاب مليشيا الحوثي، ورفضها دعوات وجهود التهدئة والسلام، بات العالم كله يدرك أن الحوثي غطاء للعدوان الإيراني على اليمن، وأداة قذرة لتنفيذ مخططها التوسعي بجذوره الطائفية وأحقاده التاريخية، دون اعتبار للمصالح اليمنية وشلال الدم والأوضاع الإنسانية المأساوية لليمنيين.

تجاهل المجتمع الدولي

وأعرب المسؤول اليمني، عن أسفه الشديد تجاه استمرار تجاهل المجتمع الدولي هذه الحقائق، رغم كل الدلائل، ويتقاعس عن أداء دوره في التدخل الحازم لوقف العدوان الذي ينتهك مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، وتقديم الدعم للحكومة والشعب اليمني لحسم المعركة وتثبيت الأمن والاستقرار.