اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن: اعتراف مليشيا الحوثي باحتجاز أسري دليل على استخدامها المختطفين دروعا بشرية

وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني - أرشيفية

أكد وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أنّ اعتراف مليشيا الحوثي، باحتجاز ثلاثة آلاف أسير فى أحد القواعد العسكرية فى العاصمة صنعاء، دليل على استخدامها المختطفين الأبرياء، دروعا بشرية.

ونشر الإرياني، مساء اليوم الجمعة، سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع"تويتر"، قال فيها : اعتراف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران باحتجاز ثلاثة آلاف من الأسرى والمختطفين في أحد المواقع العسكرية بالعاصمة المختطفة صنعاء، جريمة حرب، ودليل إدانة على استمرارها في استخدام المدنيين بمن فيهم الأسرى المختطفين دروعا بشريا في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.


وحمل الإرياني، مليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن سلامة الآلاف المختطفين من قيادات الدولة والسياسيين والإعلاميين والصحفيين والنشطاء وأسرى الجيش والمقاومة، والذين يعانون ظروف سيئة وتعرض حياتهم للخطر عبر تجميعهم بالآلاف في معتقلات غير قانونية مستحدثة في مواقع عسكرية.

يجب وقف استخدام الأسرى المختطفين دروعا بشرية

وطالب وزير إعلام اليمن، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات ذات العلاقة بإدانة هذه الجريمة النكراء والضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف استخدام الأسرى المختطفين دروعا بشرية، والتنفيذ الفوري لاتفاق السويد بخصوص تبادل كافة الأسرى والمختطفين على قاعدة (الكل مقابل الكل) دون قيد أو شرط.