اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن : مجزرة تعز امتداد لجرائم مليشيا الحوثي اليومية بحق الأبرياء

وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني - أرشيفية

أكد وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أن مجزرة التى ارتكبتها مليشيا الحوثي، بقصف حي الكنب بمدينة تعز بقذيفة مدفعية من مواقع تمركزها بأطراف المدينة، بأنها امتداد لجرائم المليشيات بحق المدنيين الأبرياء.
وقال الإرياني - فى بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية مساء السبت - إنّ القصف الإجرامي على الحي السكني أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال من أسرة واحدة (محمود، حميد، ليلى مصطفى عبدالدائم) وجرح ستة آخرين بعضهم حالته خطرة، في حصيلة أولية.

 امتداد لأعمال القتل الممنهج

وشدد الإرياني على أنّ هذه المجزرة المروعة امتداد لأعمال القتل اليومي والممنهج الذي ترتكبه مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن في مختلف المحافظات اليمنية منذ انقلابها على الدولة، في ظل صمت مخزي وغير مبرر من قبل المجتمع الدولي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان.
‏وطالب وزير إعلام اليمن، المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئات حقوق الانسان والمبعوثين الأممي والأمريكي، باصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه المجزرة البشعة باعتبارها جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية، وسرعة العمل على تصنيف مليشيا الحوثي"منظمة إرهابية"، ومحاكمة وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب، وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

انفجارقرب مدخل المطار الدولي في عدن

وفى وقت سابق من اليوم، وقع انفجارقرب مدخل المطار الدولي في عدن بجنوب اليمن.

في التفاصيل، انفجرت سيارة ملغومة عند المدخل الخارجي للمطار، مستهدفة نقطة تفتيش أمنية قرب فندق بالمطار، ونجم عن ذلك سقوط قتلى وجرحى.