اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن : مجاهرة النظام الإيراني بدعم مليشيا الحوثي تحدي صارخ للقرارات الدولية

من مؤتمر إيران حول
من مؤتمر إيران حول اليمن

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، مجاهرة النظام الإيراني بدعم مليشيا الحوثي الإرهابية، عبر عقد مؤتمر حول اليمن لحشد الدعم السياسي والعسكري للمليشيات، بأنه تحدي صارخ للقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

يكشف العدو الفعلي

ونشر الإرياني سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر" مساء اليوم الجمعة، قال فيها، إن ّ المؤتمر الذي عقد مؤخرا في العاصمة الإيرانية طهران، بعنوان "اليمن محور التحول والثقة" وحضره ممثلين عن النظام والحرس الثوري والمليشيات الإيرانية في المنطقة، بهدف حشد الدعم السياسي والمالي والعسكري لمليشيا الحوثي، يكشف طبيعة المعركة والعدو الفعلي الذي يواجهه اليمنيين منذ 7 سنوات.

تدخلا سافرا في شئون دولة عضو في الأمم المتحدة

وأضاف، أنّ مجاهرة النظام الإيراني ومليشياته الطائفية في المنطقة مؤخرا، بدعم مليشيا الحوثي الإرهابية، وتزويدها بالمال والسلاح والخبراء لإطالة أمد الانقلاب وقتل اليمنيين، يمثل عدوانا وتدخلا سافرا في شؤون دولة عضو في الأمم المتحدة، وتحدي صارخ للقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

وتابع المسؤول اليمني، أنّ نظام الملالي في طهران يسعي عبر هذه الأنشطة لإعلان سيطرته على قرار مليشيا الحوثي، وتأكيد أنها واحده من مليشياته الطائفية التي أنشأها في (العراق، لبنان، سوريا، اليمن)، لتنفيذ مشروعه التوسعي وسياساته التدميرية ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وتهديد المصالح الدولية.

تهديد للأمن والسلم الإقليمي

وطالب معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية إزاء تصاعد العدوان الإيراني على اليمن، ودوره في تقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ووضع حد لمشروعها التوسعي الذي لا يستهدف اليمن فقط، بل يمثل تهديدا للأمن والسلم الإقليمي والدولي.