اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن : الحوثيون قتلوا عددا من مشايخ القبائل رفضوا تجنيد مقاتلين بصفوفها

عناصر من مليشيا الحوثي
عناصر من مليشيا الحوثي - أرشيفية

أعلن وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أن مليشيا الحوثي قامت بتصفية عددا من مشايخ القبائل، رفضوا تجنيد مقاتلين فى صفوفها.

ونشر الإرياني، سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم الأربعاء، حذر فيها، من حملة ضغوط وابتزاز تمارسها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مشائخ القبائل في المناطق الخاضعة لسيطرتها لاجبارهم على حشد المقاتلين في صفوفها، بمن فيهم الأطفال، بهدف تعويض خسائرها غير المسبوقة، والدفع بموجات بشرية جديدة لموت محقق ضمن مسلسل التصعيد المتواصل في جبهات مأرب.

تجنيد مقاتلين

وقال : المعلومات الواردة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي تؤكد قيام المليشيا خلال الأيام الماضية بتصفية عدد من المشايخ، واختطاف آخرين في محافظات (عمران، حجة، صنعاء، تعز، واب)، رفضوا الانصياع لضغوطها وتجنيد مقاتلين في صفوفها، وسط عزوف من غالبية القبائل عن الانخراط في معاركها العبثية.

مناشدة بحفظ الدماء

ووجه الوزير اليمني، مناشدة لمشايخ ووجهاء وقبائل اليمن وكل أب وأم في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية حفظ دمائهم ودماء أبنائهم وأحبائهم، وعدم إلقائهم وقودا في معارك المليشيا العبثية، وقرابين لتنفيذ أجندة أسيادهم في طهران وأطماعهم التوسعية في المنطقة.

إدانة عمليات التجنيد الإجباري

وطالب معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة عمليات التجنيد الإجباري التي تنفذها مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وإدراجها ضمن قوائم الإرهاب، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".